العملات

الين الياباني يتصدر أرباح العملات الرئيسية اليوم والدولار الأمريكي يتبعه

شهدت تداولات سوق العملات يوم الثلاثاء أرباحا لأربعة من العملات الرئيسية الثمانية، وجاء الين الياباني بصدارة تلك العملات الرابحة، ليأتي بعده بالمركز الثاني الدولار الأمريكي، ثم بعد ذلك الدولار النيوزلندي، وأخيرا اليورو.

الين الياباني أعلى الرابحين بين العملات الرئيسية اليوم
حقق الين الياباني أرباحا قوية بتعاملات اليوم، وذلك للجلسة الثانية على التوالي ، وتصدرت أرباح الين مكاسب العملات الرئيسية اليوم، حيث ارتفع بحوالي 2.26% مقابل باقي العملات الثمانية على الرغم من البيانات الصادرة اليوم والتي أظهرت تباطؤ التضخم الأساسي للعاصمة طوكيو لأدنى مستوياته بعام ونصف وكذلك البيانات السلبية لإنفاق الأسر.

وجاء الارتفاع القوي الذي شهده الين الياباني اليوم على خلفية التراجع الكبير في شهية المخاطرة في الأسواق العالمية والذي دفع المستثمرين نحو زيادة الإقبال على الملاذات الآمنة، التي يعد الين الياباني واحدا منها، وهو ما ساعد الين الياباني على تحقيق تلك الأرباح اليوم.

الدولار الأمريكي ثاني العملات الرابحة
استطاع الدولار الأمريكي أيضا تحقيق أرباح كبيرة خلال تعاملات اليوم أيضا ، وافتتح الجلسة الأمريكية لسوق العملات على أرباح بحوالي 1.44% أمام باقي العملات الرئيسية ، حيث تكبد بعض الخسائر أمام الين فقط.

وجاءت أرباح الدولار مع تزايد الإقبال عليه كملاذ آمن وسط المخاوف الجيوسياسية، خاصة وأن ارتفاع عوائد سندات الخزانة قد عزز الطلب على الدولار أيضا.

هذا كما قدمت تصريحات عضو الفيدرالي الأمريكي ميشيل بومان بعض الدعم للدولار، حيث أشارت إلى أن الاحتياطي الفيدرالي قد يبقي على أسعار الفائدة عند المستويات الحالية المرتفعة لفترة حتى ينخفض التضخم دون رفع الفائدة مجددا.

 

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى