العملات

الين الياباني يتراجع مجددًا وسط ترقب شهادة باول

تراجع الين الياباني في السوق الآسيوية يوم الثلاثاء مقابل سلة من العملات العالمية، مواصلاً التحرك في المنطقة السلبية لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأمريكي، ليقترب من أدنى مستوى له في 38 عامًا. يأتي هذا التراجع تحت مراقبة السلطات اليابانية.

تنتظر السوق في وقت لاحق اليوم الجزء الأول من الشهادة النصف سنوية لرئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول” أمام الكونغرس الأمريكي، حيث يُتوقع أن تتضمن تعليقات جديدة حول تطور معركة التضخم في الولايات المتحدة ومستقبل أسعار الفائدة الأمريكية.

و ارتفع الدولار مقابل الين بنسبة 0.2% إلى 161.13 ين، من سعر افتتاح تعاملات اليوم عند 160.79 ين، وسجل أدنى مستوى عند 160.73 ين.

و فقد الين الياباني أقل من 0.1% مقابل الدولار الأمريكي، ليواصل خسائره التي توقفت على مدار يومين ضمن عمليات تعافٍ من أدنى مستوى له في 38 عامًا عند 161.95 ين لكل دولار.

و كانت السلطات اليابانية هادئة إلى حد كبير بشأن الين الأسبوع الماضي، حيث علق وزير المالية “شونيتشي سوزوكي” فقط بأن التحركات تتم مراقبتها بيقظة، وامتنع عن تكرار التحذير المعتاد بأن الوزارة مستعدة للتحرك.

ومع ذلك، استعد التجار لتدخل الحكومة اليابانية المحتمل في سوق الصرف الأجنبي خلال عطلة الأسواق الأمريكية يوم الخميس 4 يوليو بمناسبة عيد الاستقلال في الولايات المتحدة.

وحتى الآن لم تتوفر بيانات رسمية من الحكومة اليابانية حول احتمالات تدخل البنك المركزي الياباني خلال العطلة الأمريكية الأخيرة بشراء الين لوقف الضعف المفرط في مستويات العملة المحلية.

و عقب صدور سلسلة من البيانات الاقتصادية القاتمة الأسبوع الماضي في الولايات المتحدة، خاصة الانكماش المفاجئ في قطاع الخدمات في يونيو للمرة الأولى منذ يناير 2023.

و ارتفع تسعير العقود الآجلة لاحتمالات خفض أسعار الفائدة الفيدرالية بنحو 25 نقطة أساس في سبتمبر القادم من 65% إلى 78%، واحتمالات الخفض بنحو 25 نقطة أساس في نوفمبر من 78% إلى 87%.

من أجل إعادة تسعير العقود، يترقب المستثمرون في وقت لاحق اليوم تعليقات جيروم باول أمام اللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ في واشنطن العاصمة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى