العملات

الين الياباني والدولار الأمريكي يتصدران أرباح سوق العملات اليوم

تصدر الين الياباني قائمة العملات الأكثر ربحا مع افتتاح الجلسة الأمريكية لسوق العملات اليوم الأربعاء، بنسبة قدرت بنحو 1.39% مقابل نظائره من العملات الرئيسية الأخرى.

وفي هذا الصدد، جاء ارتفاع الين الياباني الملحوظ على خلفية ارتفاع التضخم الأساسي السنوي خلال شهر سبتمبر الماضي إلى 3.4% بأعلى من هدف بنك اليابان بعدما سجل التضخم الأساسي نحو 3.3%، وفقا لما أورده تقرير بنك اليابان الصادر أمس الثلاثاء، وهو ما عزز احتمالات أن ينظر بنك اليابان إلى إمكانية تغيير السياسة النقدية التيسيرية للغاية، وهذا بدوره أدى لارتفاع الين الياباني متصدرا العملات الرابحة اليوم.

ويمكن القول بأن التوترات الجارية بمنطقة الشرق الأوسط من المرجح أن تكون سببا مقبولا لزيادة الطلب على الين الياباني بالتداولات تحوطا من المخاطر الجيوسياسية، وباعتبار الين عملة ملاذ آمن.

وفي المرتبة اللاحقة للين الياباني، جاءت أرباح الدولار الأمريكي في مقابل العملات الرئيسية الأخرى بنسبة وصلت إلى 1.38% بسوق العملات ، بدعم من إيجابية البيانات التقديرية لمؤشري مديري المشتريات التصنيعي والخدمي في الولايات المتحدة هذه الشهر، حيث سجلت القراءة الأولية لمؤشر PMI التصنيعي نحو 50.0 نقطة، بأفضل من التوقعات التي أشارت إلى نمو المؤشر بنحو 49.5 نقطة، وسجلت القراءة السابقة بنحو 49.8 نقطة خلال سبتمبر الماضي.

وفي نفس الفترة، سجلت القراءة التقديرية لمؤشر PMI داخل القطاع الخدمي في الولايات المتحدة نموا بنحو 50.9 نقطة، بأفضل من التوقعات التي رجحت نمو المؤشر بنحو 49.9 نقطة فقط خلال نفس الفترة، وكانت القراءة السابقة قد سجلت بنحو 50.1 نقطة خلال سبتمبر الماضي

 

 

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى