الشركات

الولايات المتحدة تفرض غرامات ضخمة ضد شركات التشفير

وفقا لتقرير أوردته فاينانشال تايمز مساء اليوم الثلاثاء، قام المنظمون الماليون في الولايات المتحدة باتخاذ إجراءات صارمة ضد شركات العملات الرقمية والتكنولوجيا المالية لفشلها في القيام بالخطوات اللازمة لمنع الجرائم المالية بسوق العملات الرقمية مثل غسيل الأموال.

وفي هذا الصدد، أوضحت فاينانشال تايمز بأن الولايات المتحدة فرضت غرامات مالية ضخمة بقيمة 5.8 مليار دولار على شركات التشفير والتكنولوجيا المالية في عام 2023 بسبب أوجه القصور في مدفوعات العملاء وضوابط مكافحة غسيل الأموال، وكذلك لفشلها في الالتزام بالعقوبات وقضايا الجرائم المالية الأخرى.

ولقد استحوذت منصة بينانس على القدر الأكبر من الغرامات التي فرضتها الولايات المتحدة، حيث تكبدت منصة العملات الرقمية الأكبر عالميا غرامة قدرها 4.3 مليار دولار.

وتعليقا على هذا الإجراء، قال دينيس كيلير، الرئيس التنفيذي للشركة المالية الأمريكية Better Markets، بأن وسائل التمويل الجديدة في سوق العملات الرقمية تنطوي على ممارسات غير مشروعة، مضيفا بأن الاحتيال المنتشر في ساحة التشفير أجبر الولايات المتحدة على اتخاذ هذا الإجراء لتقويض أرباح هذه الشركات، واصفا هذه الخطوة بأنها محاولة لوقف الأنشطة غير المشروعة وتقويضها.

 

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى