الاقتصادية

الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركات صينية متورطة في إنتاج طائرات مسيّرة لروسيا

فرضت الولايات المتحدة، يوم الخميس، عقوبات تستهدف شركتين صينيتين مرتبطتين بإنتاج طائرات مسيّرة تُستخدم من قبل روسيا في حربها ضد أوكرانيا.

وأفادت وزارة الخزانة في بيان أن هذه الإجراءات تمثل العقوبات الأولى ضد كيانات صينية “تتعاون بشكل مباشر مع الشركات الروسية لتطوير وإنتاج أنظمة أسلحة كاملة”.

تتعلق العقوبات بثلاث شركات، اثنتان منها في الصين وواحدة في روسيا، بالإضافة إلى مواطن روسي، وذلك لمساهمتهم في تطوير وصناعة طائرة مسيّرة هجومية بعيدة المدى.

وأوضحت الوزارة أن هذه الطائرة تم تصميمها من قبل خبراء صينيين وتم تصنيعها في مصانع صينية بالتعاون مع شركات الدفاع الروسية.

وأشار ماثيو ميلر، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تُصنع فيها شركة صينية سلاحًا تم استخدامه لاحقًا من قبل روسيا في ساحة المعركة في أوكرانيا.

يُذكر أن الولايات المتحدة كانت قد فرضت سابقًا عقوبات على شركات صينية تقدم مكونات تستخدم في صناعة الأسلحة للشركات الروسية.

الشركتان المستهدفتان هما “شيامن ليمباخ لمحركات الطائرات” و”ريدلبوس فيكتور إندستري شنتشن”، بينما الشركة الروسية المعنية هي “ليميتد لايابيليتي كومباني تريدينغ هاوس فيكتور”.

وقال برادلي سميث، وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية بالوكالة، إن “روسيا تعتمد بشكل متزايد على خبرة الكيانات الأجنبية واستيراد تقنيات متقدمة لدعم برنامج أسلحتها وتعزيز حملتها العسكرية ضد أوكرانيا”.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى