اقتصاد المغرب

الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل: إدماج 260 ألف شخص في سوق العمل المغربي

أكدت إيمان بلمعطي، المديرة العامة للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات “أنابيك”، اليوم الأربعاء في الدار البيضاء، أن الوكالة نجحت حتى الآن في إدماج 260 ألف شخص في سوق العمل.

وأوضحت بلمعطي، خلال كلمتها في فعاليات “يوم الشغل” الذي نظم بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بعين الشق، أن هذه المبادرة تهدف إلى دعم الشباب المغاربة من خلال توفير فرص عمل لأصحاب الكفاءات حاملي الشهادات العليا وطلاب الجامعات، بالإضافة إلى تعزيز التواصل مع المقاولات النشطة.

ويشارك في “يوم الشغل” أكثر من 20 شركة، بما في ذلك شركة “رونو” الفرنسية والخطوط الملكية المغربية ومؤسسات بنكية ومالية، بهدف تنظيم حدث توظيف داخل أسوار الجامعة.

يهدف هذا الحدث إلى تزويد الشباب بمعلومات واضحة حول سوق العمل المحلي والدولي، بالإضافة إلى تسليط الضوء على الدور الذي تلعبه المؤسسات في تسهيل الاندماج المهني للشباب المغربي.

وفي هذا السياق، أكدت بلمعطي أن الهدف هو توظيف 200 طالب خلال يوم واحد من قبل المقاولات المشاركة. وذكرت أن الوكالة، التي ستحتفل قريبًا بالذكرى العشرين لتأسيسها، قد شهدت تحولًا جذريًا في وظائفها وخدماتها.

إذ لم تعد تكتفي بدور الوساطة بين المشغلين والباحثين عن العمل، بل بدأت في التوجه إلى هؤلاء من خلال تنظيم قوافل في مختلف أنحاء المملكة، بالإضافة إلى إقامة شراكات مع الجامعات ومؤسسات التعليم العالي، مما يسهل الوصول إلى خدماتها للطلاب الباحثين عن عمل.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى