اقتصاد المغرب

الهيئة المغربية لسوق الرساميل تحتفي بثمانية أعوام من الوعي المالي خلال أسبوع المستثمر العالمي

تحتفل الهيئة المغربية لسوق الرساميل بمرور ثماني سنوات على مشاركتها في أسبوع المستثمر العالمي، وهي مبادرة دولية أطلقتها المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية لتعزيز الوعي والثقافة المالية في مختلف المجتمعات.

وقد أكدت الهيئة في بيانها أن هذه الفعالية، التي تم إطلاقها لأول مرة في أكتوبر 2017، ستجمع أكثر من 100 هيئة تنظيمية من شتى أنحاء العالم.

وتركز النسخة الحالية، لعام 2024، على مواضيع مهمة مثل تعزيز مرونة المستثمرين، وسبل الحماية من الاحتيال، بالإضافة إلى تعزيز التمويل الرقمي والممارسات المستدامة.

تسعى الهيئة، من خلال استراتيجيتها الممتدة من 2024 إلى 2028، إلى إرساء ثقافة مالية متينة باعتبارها عنصرًا أساسيًا في تطوير السوق المالية المغربية.

وتعمل على تنفيذ مجموعة من المبادرات التي تهدف إلى رفع مستوى الوعي حول الجوانب المتعددة لسوق الرساميل.

لإحياء هذه المناسبة، أعدت الهيئة برنامجًا طموحًا يتضمن عدة أنشطة، بما في ذلك حملة إذاعية وطنية ستبدأ من 14 أكتوبر وتستمر حتى 12 نونبر 2024، حيث ستهدف هذه الحملة إلى نشر رسائل توعوية عبر المحطات الإذاعية الكبرى في المملكة.

كما ستقوم الهيئة بإنتاج محتويات تعليمية جديدة، تتضمن إصدار دليل محدث للمستثمرين يركز على هيئات التوظيف الجماعي للقيم المنقولة، إضافةً إلى كتيب يتضمن إجراءات وقائية يجب على المستثمرين اتباعها لحماية أنفسهم.

من جانب آخر، سيشهد البرنامج إطلاق النسخة الثانية من مسابقة القصص المصورة، إلى جانب حملات توعية عبر وسائل التواصل الاجتماعي لتعزيز المعرفة والثقافة المالية.

وفي ختام البيان، أوضحت الهيئة أنها ستوفر جميع المحتويات التي تم إعدادها خلال هذه الحملة عبر وسائل التواصل الاجتماعي وموقعها الإلكتروني، لتكون متاحة لجميع المهتمين وتعزز من ثقافة الاستثمار بين المواطنين.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى