الاقتصادية

النيكل ينخفض ​​مع تعليق بورصة لندن لتسليمات مصنع روسي

تراجعت أسعار النيكل خلال تداولات اليوم الأربعاء على الرغم من انخفاض الدولار مقابل أغلب العملات الرئيسية. لكن، التداولات على المعدن الصناعي تأثرت بقرار اتخذته بورصة لندن للمعادن.

أعلنت بورصة لندن للمعادن اليوم وقف تسليم النيكل من مصنع في فنلندا مملوك لشركة MMC Norilsk Nickel PJSC الروسية. استمرت منتجات الشركة في التسليم رغم العقوبات الغربية المفروضة على المعدن الروسي.

في مذكرتين منفصلتين، أوضحت بورصة لندن للمعادن أنه اعتبارًا من 3 أكتوبر، لن يُسمح بتسليم أي شحنات جديدة من كاثودات وقوالب النيكل من مصنع هارجافالتا في نوريلسك. ولم تفصح البورصة عن سبب هذا الإجراء، لكنها شطبت العديد من العلامات التجارية للمعادن هذا العام استجابة لمطالبات الامتثال لقواعد التوريد المسؤول.

يعتبر المصنع في هارجافالتا منتجًا رئيسيًا للنيكل المكرر بقدرة إنتاجية تصل إلى 65 ألف طن سنويًا، وفقًا لتقرير نوريلسك السنوي، مقارنة بإجمالي إنتاج شركة التعدين البالغ 208 آلاف طن في العام الماضي.

من ناحية أخرى، انخفض مؤشر الدولار بحلول الساعة 16:48 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.5% إلى 105.2 نقطة، بعد أن سجل أعلى مستوى عند 105.8 نقطة وأدنى مستوى عند 105.05 نقطة.

في التداولات الأمريكية، هبطت العقود الفورية للنيكل بحلول الساعة 16:58 بتوقيت جرينتش بنسبة 4% إلى 17,409 دولار للطن.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى