الاقتصادية

النفط ينتعش ويتجه لتسجيل أول مكاسبه الأسبوعية منذ شهر

​تعافت عقود النفط خلال تعاملات يوم الجمعة من الخسائر التي تكبدتها بختام جلسة أمس ، وسط تعافي معنويات المستثمرين من البيانات السلبية لمخزونات النفط الأمريكية الصادرة هذا الأسبوع، مع استمرار تقدم المناقشات بشأن قضية سقف الدين بالولايات المتحدة، واقتراب اجتماع يوم الأحد بين البيت الأبيض ومجلس النواب.

وعلى صعيد التداولات، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.78% لتصل إلى 76.36 دولارا للبرميل، كما صعدت أسعار خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 0.67% لتسجل 72.29 دولارا للبرميل.

أكد كل من الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس مجلس النواب كيفين مكارثي يوم الأربعاء على تصميمهما للتوصل إلى اتفاق بشأن رفع سقف الدين بالولايات المتحدة واتفقا على استمرار المناقشات وعقد اجتماع يوم الأحد المقبل، وهو ما عزز معنويات المستثمرين بشأن اقتراب التوصل إلى اتفاق.

وأدى هذا لتهدئة مخاوف المستثمرين بسوق النفط حيال التداعيات التي سيشكلها خطر تعثر الولايات المتحدة على اقتصاد أكبر مستهلك لخام النفط بالعالم، الأمر الذي من شأنه أن يؤدي لانخفاضات حادة بالطلب على النفط ، وهو ما يجعل التوصل إلى اتفاق بشأن الأزمة محركا أساسيا لأسعار النفط بالفترة المقبلة.

 

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى