الاقتصادية

النشاط الصناعي في فرنسا ينمو بينما الخدمات تتراجع

أظهرت البيانات الصادرة عن S&P Global صباح اليوم الأربعاء أن نشاط القطاع التصنيعي في فرنسا شهد تحسنًا خلال شهر يوليو. حيث سجلت القراءة الأولية لمؤشر مديري المشتريات في القطاع التصنيعي 50.7 نقطة، وهو أفضل من توقعات الأسواق التي أشارت إلى تسجيله حوالي 46.2 نقطة، كما أنها أفضل من القراءة السابقة لشهر يونيو التي سجلت 49.6 نقطة.

يقيس هذا المؤشر مستوى نشاط مديري المشتريات في القطاع التصنيعي، ويعتمد بشكل أساسي على بيانات الاستطلاع الأصلي التي تم تجميعها من جانب 1000 شركة داخل القطاعات التصنيعية والخدمية في فرنسا.

و يتم بناء المؤشر على حوالي 85% من إجمالي الردود على استطلاع مديري المشتريات شهريًا، وتشير القراءة فوق 50 إلى نمو، بينما تعكس القراءة أدنى من 50 انكماشًا.

من ناحية أخرى، جاءت القراءة الأولية لمؤشر مديري المشتريات في القطاع الخدمي في فرنسا سلبية للغاية، حيث سجلت انكماشًا حادًا عند 44.1 نقطة، وجاءت القراءة أقل من التوقعات التي رجحت تسجيل المؤشر نحو 45.8 نقطة، علمًا بأن القراءة السابقة سجلت نحو 45.4 نقطة.

يقيس هذا المؤشر مستوى نشاط مديري المشتريات بناءً على المسح الذي يتم عليهم في القطاع الخدمي. يعتمد مؤشر مديري المشتريات الخدمي PMI الفرنسي على البيانات المجمعة من حوالي 500 شركة في القطاع الخدمي في فرنسا.

و يتعقب المؤشر عددًا من المتغيرات مثل: المبيعات، التوظيف، المخزونات، والأسعار داخل فرنسا. تجدر الإشارة إلى أن التقديرات الأولية مبنية على حوالي 85% من إجمالي الردود على استطلاع مديري المشتريات شهريًا. تعكس قراءة المؤشر انكماش القطاع الخدمي في فرنسا إذا جاءت أقل من 50، ونموه إذا كانت أعلى.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى