الاقتصادية

النحاس يسجل أدنى مستوى له منذ عدة أشهر وسط مخاوف الطلب الصيني

واصلت أسعار النحاس انخفاضها للجلسة السابعة على التوالي خلال تداولات اليوم الثلاثاء لتصل إلى أدنى مستوياتها في ثلاثة أشهر ونصف وسط تزايد القلق بشأن الطلب في الصين أكبر مستهلك للمعادن في العالم.

وانخفض النحاس عقود أجل ثلاثة أشهر في بورصة لندن للمعادن (LME) بنسبة 0.6٪ إلى 9165 دولارًا للطن المتري في التعاملات الرسمية المفتوحة بعد أن وصل إلى 9115 دولارًا وهو أدنى مستوى له منذ 3 أبريل نيسان.

وقال دان سميث، رئيس الأبحاث في شركة أملجاميت ميتال تريدنج: “الطلب الصيني ضعيف، وهو ما كان عليه الحال منذ فترة”.

“هناك عاملان أديا إلى انخفاض الأسعار. الأول هو خيبة الأمل بشأن الجلسة المكتملة الثالثة للحزب الشيوعي الصيني، حيث كان هناك أمل في أن تؤدي إلى رفع السوق.” وأشار أيضًا إلى نماذج التداول الحاسوبية الخوارزمية، قائلًا إنها بدأت في إطلاق إشارة بيع.

وفشلت الجلسة المكتملة التي عقدت الأسبوع الماضي، وهي اجتماع سياسي رئيسي، في وضع المزيد من السياسات لدعم الطلب على المعادن. سجلت الأسهم الصينية أكبر انخفاض لها في يوم واحد خلال ستة أشهر يوم الثلاثاء.

وعلى خلفية الاستهلاك المحلي الضعيف، قام منتجو النحاس الصينيون بشحن رقم قياسي بلغ 157.751 طنًا الشهر الماضي، مما ساهم في ارتفاع المخزونات في المستودعات المسجلة في بورصة لندن للمعادن، مما أثر على الأسعار.

وأظهرت بيانات بورصة لندن للمعادن أن مخزونات النحاس في بورصة لندن للمعادن ارتفعت إلى 236700 طن. وهذا هو الأعلى منذ سبتمبر 2021، مدعومًا بتسليم 2350 طنًا إلى مستودعين آسيويين قريبين من الصين.

واتسع الفائض في سوق النحاس المكرر العالمي إلى 416 ألف طن في الفترة من يناير إلى مايو، من 154 ألف طن في نفس الفترة من العام الماضي، وفقًا لمجموعة دراسة النحاس الدولية.
وانخفضت أيضًا المعادن الأساسية الأخرى، على الرغم من أن الألومنيوم كان استثناءً مع عمليات الشراء التي حفزتها الأسعار التي بلغت أدنى مستوياتها منذ 28 مارس يوم الاثنين. وارتفع الألومنيوم بنسبة 0.7% إلى 2315 دولارًا للطن في النشاط الرسمي.

وخسر الزنك في بورصة لندن للمعادن 1.1% ليصل إلى 2697 دولارًا للطن، وانخفض القصدير بنسبة 2.6% ليصل إلى 29100 دولار، وانخفض النيكل بنسبة 0.9% ليصل إلى 16050 دولاراً.

وانخفض الرصاص بنسبة 0.5% إلى 2,073.5 دولارًا. تم تسليم كميات كبيرة من الرصاص إلى مستودعات بورصة لندن للمعادن في سنغافورة يوم الاثنين من أجل صفقات مالية مربحة، مما رفع إجمالي مخزون معدن البطاريات إلى أعلى مستوياته منذ أوائل مايو أيار الماضي.

من ناحية أخرى، ارتفع مؤشر الدولار بحلول الساعة 16:41 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.1% إلى 104.4 نقطة، وسجل أعلى مستوى عند 104.5 نقطة وأقل مستوى عند 104.2 نقطة.

وعلى صعيد التداولات في الفترة الأمريكية، انخفضت العقود الآجلة للنحاس تسليم سبتمبر أيلول في تمام الساعة 16:41 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.6% إلى 4.17 دولار للرطل.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى