الاقتصادية

النحاس يتراجع بسبب قوة الدولار والبيانات الصينية

تراجعت أسعار النحاس في لندن خلال تداولات اليوم الخميس وسط ارتفاع الدولار وإشارات إلى عدم خفض أسعار الفائدة الأمريكية في مارس آذار، على الرغم من أن شح المعروض والبيانات الإيجابية من الصين أكبر مستهلك في العالم قدمت بعض الدعم.

وتراجع النحاس تسليم ثلاثة أشهر في بورصة لندن للمعادن 0.9 بالمئة إلى 8532.5 دولار للطن المتري بحلول الساعة 1112 بتوقيت جرينتش.

وارتفع النحاس في النصف الثاني من شهر يناير كانون الثاني، حتى أنه وصل إلى أعلى مستوى له خلال شهر واحد يوم الأربعاء عند 8704.5 دولارًا قبل أن يتعثر بعد أن تراجع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي عن فكرة خفض أسعار الفائدة في شهر مارس آذار.

وأدى هذا التعليق إلى قوة الدولار، مما يجعل المعادن المقومة بالدولار أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين الذين يستخدمون عملات أخرى، وتفاقم التوقعات بالنسبة للسلع المعتمدة على النمو.

ومع ذلك، قال دان سميث، رئيس الأبحاث في شركة أملجاميت ميتال تريدنج، إن النحاس المستخدم في الطاقة والبناء من المرجح أن يجد أرضية سعرية بسرعة حيث يساعد ارتفاع الاستثمار في شبكة الكهرباء في الصين على تعويض تباطؤ قطاع العقارات في البلاد.

وقال سميث: “من المرجح أن تكون عمليات البيع قصيرة الأجل”. “الاتجاه صاعد خلال الشهرين المقبلين.”

وأظهر مسح للقطاع الخاص أن نشاط المصانع في الصين توسع في يناير وسجلت طلبيات التصدير الجديدة أول ارتفاع منذ يونيو.

وعلى جانب العرض، ضرب التضخم شركات التعدين في عام 2023، مما أدى إلى رفع التكاليف بنسبة تصل إلى 40٪ ودفع بعض المنتجين إلى خفض الإنتاج أو تعليق المشاريع الجديدة، حسبما قال ANZ في بحث. وأضافت أن هذه التخفيضات ستساعد أيضًا في توفير حد أدنى لأسعار المعادن.

أفاد عامل التعدين والتاجر جلينكور GLEN.L عن انخفاض إنتاج النحاس والنيكل في عام 2023 وأشار إلى مزيد من الانخفاض في الإنتاج هذا العام.

وانخفض الألومنيوم في بورصة لندن للمعادن بنسبة 1.1% إلى 2255 دولارًا للطن بعد انخفاضه بنسبة 4.4% في يناير. وعلى الصعيد الفني، يدعم المتوسط المتحرك الأسي لمدة 21 يومًا السعر عند 2,231 دولارًا.

وانخفض الزنك بنسبة 1.4٪ إلى 2493 دولارًا، وانخفض الرصاص بنسبة 0.5٪ إلى 2148 دولارًا، وانخفض القصدير بنسبة 1.2٪ إلى 25915 دولارًا، وخسر النيكل 0.5٪ إلى 16185 دولارًا.

من ناحية أخرى، استقر مؤشر الدولار على نحو إيجابي بحلول الساعة 16:21 بتوقيت جرينتش عند مستوى 103.2 نقطة، وسجل أعلى مستوى عند 103.8 نقطة وأقل مستوى عند 103.2 نقطة.

وعلى صعيد التداولات في الفترة الأمريكية، انخفضت العقود الآجلة للنحاس تسليم مارس بحلول الساعة 16:05 بتوقيت جرينتش بنسبة 1.2% إلى 3.86 دولار للرطل.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى