اقتصاد المغرب

المكتب الوطني للسكك الحديدية يطلق خدمة اختيار المقعد مجاناً عبر الإنترنت

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية عن اتخاذ إجراءات جديدة لتحسين تجربة السفر ورفع جودة الخدمات في المحطات وعلى متن القطارات. حيث تم تفعيل خاصية اختيار المقعد مجاناً عبر الإنترنت في قطارات “البراق” و”الأطلس”، بدءاً من نهاية يوليو 2024.

وأوضح المكتب في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، أنه أصبح بإمكان الركاب اختيار مقاعدهم مجاناً عبر الإنترنت على متن قطارات “البراق” و”الأطلس”.

و تشمل الخيارات الجديدة إمكانية الجلوس في الطابق العلوي أو السفلي في قطارات “البراق”، بالإضافة إلى خيارات أخرى للمسافرين الفرديين مثل الجلوس بجانب النافذة أو الممر، أو اختيار مقعد منفرد في الدرجة الأولى.

كما يمكن للركاب اختيار الجلوس في “المربع” الذي يضم 4 مقاعد (2×2) للسفر العائلي أو مع الأصدقاء.

وأضاف المكتب أنه يمكن للركاب الحجز بجانب صديق أو فرد من العائلة يحمل تذكرة، وذلك من خلال إدخال معلوماته عند الحجز للحصول على المقعد الأقرب حسب توفر المقاعد.

كما سيتم تطبيق نظام تعريفي مرن ابتداءً من 4 أغسطس 2024 على محور القرب بين الدار البيضاء والرباط، بهدف تحسين توزيع الطلب بين مختلف أنواع القطارات على هذا المحور، بما في ذلك القطارات المكوكية السريعة وقطارات “البراق” و”الأطلس”.

وأكد المكتب أن هذه الإجراءات ستساهم في تحسين توازن نسبة الملء بين مختلف أنواع القطارات، خاصة خلال فترات الذروة، مما يتيح للركاب اختيار القطار والتعرفة التي تناسب احتياجاتهم.

وسيقلل ذلك الضغط على القطارات المكوكية السريعة خلال ساعات الذروة، مما يعزز جودة الخدمات ويوفر راحة أكبر للمسافرين.

وفي الوقت ذاته، أكد المكتب التزامه بالحفاظ على أسعار الاشتراكات دون تغيير على جميع المحاور، بهدف تشجيع المسافرين الاعتياديين على الاشتراك في إحدى الباقات المتاحة (أسبوعية، شهرية، ربع سنوية أو سنوية) التي توفر خصومات تصل إلى 60%، مما يسهل عملية المرور في المحطات ويقلل من الانتظار عند الشبابيك.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى