اقتصاد المغربالشركات

المغرب يحصل على دفعة أولى من الإنسولين RingGlar من روسيا

خلال حديثه على هامش مشاركته في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، كشف رومان دراي، مدير مركز البحث والتطوير بشركة الأدوية الروسية “غيروفارم” (Geropharm)، عن التعاون بين الشركة الروسية والمغرب في مجال إمدادات الأدوية.

وأوضح دراي أن شركة “غيروفارم” قد قدمت الدفعة الأولى من الإنسولين RingGlar إلى المغرب في إطار عقد يمتد حتى عام 2026.

وأشار إلى أن هذا الإنسولين، المعروف في روسيا باسم Glargin، سيتم تسجيله في المغرب تحت نفس العلامة التجارية، وهو نظير حيوي للإنسولين Glargin، الذي يُستخدم على نطاق واسع في علاج داء السكري من النوعين الأول والثاني.

وأكد دراي أن الدواء الروسي متماثل بيولوجيا بنسبة 100% للإنسولين Glargin، ومتوافق بنسبة 100% مع ملف الفعالية والسلامة، مشيراً إلى ثقته في أنه سيحظى بقبول واسع في المغرب وغيرها من الدول.

وأضاف دراي أن عملية التصدير إلى الدول العربية تعد قصة معقدة للغاية، حيث يتطلب التعاون مع شركاء محليين وعقوداً وثائقية معقدة، وقد يستغرق الأمر سنوات لاستكماله.

وأشار إلى أنه في بعض الدول العربية قد وصلوا إلى نهاية المطاف، في حين يجدون أنفسهم في مراحل متقدمة في دول أخرى، مع التحديات المستمرة التي تواجهها في هذا الصدد.

يُعقد منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي في مدينة بطرسبورغ الروسية خلال الفترة من 5 إلى 8 يونيو، ويُعتبر منصة مهمة لتبادل الخبرات والآراء بين صناع السياسة والمسؤولين والشركات العالمية.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى