اقتصاد المغرب

المغرب يحصل على تمويل بقيمة 100 مليون يورو من البنك الإفريقي للتنمية

وقع البنك الإفريقي للتنمية وصندوق التجهيز الجماعي، اليوم الجمعة ، في الرباط، على اتفاق قرض بقيمة 100 مليون أورو لتمويل مشاريع استثمارية جديدة وبنية تحتية مستدامة تُدعمها الجماعات الترابية.

ووفقًا للبنك الإفريقي للتنمية، فإن هذه الخطوة تهدف إلى تعزيز وتحديث الخدمات العمومية، خاصة في المناطق الريفية، وتعزيز النشاط الاقتصادي الجديد وتوفير فرص استثمار وعمل تساهم في تحسين مستوى المعيشة للسكان المحليين.

وقال أشرف حسن ترسيم، الممثل المقيم للبنك الإفريقي للتنمية بالمغرب، إن هذه الشراكة مع صندوق التجهيز الجماعي هي الأولى من نوعها، مؤكدًا أن أولوية البنك تتمثل في دعم المجالات الترابية وتعزيز جاذبيتها كمراكز تنموية حقيقية ومتنافسة.

من جهته، أوضح عمر لحلو، المدير العام لصندوق التجهيز الجماعي، أن توقيع اتفاق القرض يأتي في إطار استراتيجية الصندوق للتوسع في التمويل على المستوى الدولي، ويفتح الباب أمام عمليات تمويل ثنائية جديدة لمواصلة تمويل تطوير المناطق الترابية بشكل مشترك.

وأشار البلاغ إلى أن هذا التمويل سيساهم في تعزيز القدرات الإنتاجية وتنويع الاقتصاد، ودعم النمو في القطاعات الرئيسية للاقتصاد، وسيعمل على تعزيز القدرة التنافسية وخلق فرص عمل جديدة، بما في ذلك للشباب والنساء، وزيادة الإيرادات الضريبية للدولة.

ويأتي هذا المشروع استجابةً لأهداف التنمية وتحسين جودة الحياة في المغرب، ويغطي مختلف القطاعات بما في ذلك الطاقة والمياه والنقل والزراعة والتنمية الاجتماعية، وذلك وفقاً لأولويات البنك الإفريقي للتنمية.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى