اقتصاد المغرب

المغرب رائدًا في مجال الاقتصاد الأزرق..ورشة عمل تُناقش دور الإعلام في دعم التنمية المستدامة

أكد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الثلاثاء في فاس، على أهمية الرؤية المتبصرة للملك محمد السادس التي جعلت المغرب رائدًا في مجال الاقتصاد الأزرق، خاصة في قارة أفريقيا.

و خلال افتتاح ورشة العمل بعنوان “التواصل في خدمة اقتصاد أزرق مستدام وشامل”، التي نظمها المؤتمر الوزاري حول التعاون في مجال الصيد البحري بين الدول الإفريقية المطلة على المحيط الأطلسي.

و أكد الوزير أن استراتيجية “أليوتيس” لتطوير قطاع الصيد البحري وتربية الأحياء المائية تمثل نموذجًا يحتذى به في تحقيق التوازن بين النمو الاقتصادي والحفاظ على البيئة والتنمية الاجتماعية.

وأوضح الوزير أن مفهوم الاقتصاد الأزرق أصبح مرجعًا عالميًا في التنمية المستدامة، حيث يسعى إلى تحقيق التوازن بين النمو الاقتصادي والحفاظ على البيئة وتعزيز التطور الاجتماعي.

وفي سياق آخر، أشار صديقي إلى أهمية رؤية المحيط الأطلسي الجديدة التي أطلقها الملك محمد السادس، مؤكدًا أن هذه الرؤية الطموحة تهدف إلى تعزيز التعاون بين البلدان الإفريقية المطلة على المحيط الأطلسي، من خلال التركيز على التنمية المستدامة والأمن الغذائي والتعاون الاقتصادي والبيئي.

وفي ختام كلمته، أكد الوزير على التزام المغرب بمواصلة دعمه وتعزيزه للدول الأفريقية لتحفيزها على تبني رؤية مشتركة للاقتصاد الأزرق، وأكد على أهمية التعاون واعتماد الممارسات المستدامة والابتكار كمحرك لهذه الإستراتيجية.

تجدر الإشارة إلى أن الورشة المذكورة تعد فرصة للمشاركين من دول إفريقيا المطلة على المحيط الأطلسي لتبادل الخبرات وتقاسم التجارب من خلال التركيز على تثمين المشاريع القائمة وتعزيز التعاون لتحقيق الاقتصاد الأزرق في القارة الإفريقية.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى