اقتصاد المغرب

المستثمرون الماليون يتوقعون بقاء سعر الفائدة الرئيسي لبنك المغرب دون تغيير

أفاد بحث أجراه مركز التجاري للأبحاث بأن المستثمرين الماليين يتوقعون استقرار سعر الفائدة الرئيسي لبنك المغرب خلال اجتماعه المقبل للسياسة النقدية المزمع عقده في 25 يونيو.

وأوضح مركز التجاري للأبحاث في نشرته الأخيرة، “Research Report Strategy”، أنه يوجد شبه إجماع بين المستثمرين في المغرب لصالح استقرار سعر الفائدة الرئيسي لبنك المغرب. أُجري هذا البحث بين عينة من 35 فاعلاً اقتصادياً يعدون من بين الأكثر تأثيراً في السوق المالي المغربي.

وأشار المصدر نفسه إلى أن الأجوبة المحصلة أظهرت أن احتمال بقاء سعر الفائدة الرئيسي لبنك المغرب كما هو يبلغ 93%، مقابل احتمال بنسبة 7% لانخفاضه بمقدار 25 نقطة أساس، مع غياب أي توقعات بارتفاعه.

وحسب فئة المستثمرين، أظهرت الأجوبة أن “المؤسسات المحلية” و”الفاعلين المرجعيين” يتوقعون بالإجماع استقرار سعر الفائدة الرئيسي.

في الوقت نفسه، يتوقع “المستثمرون الأجانب” بنسبة 95% استقرار الوضع الراهن لسعر الفائدة الرئيسي، مقابل احتمال نسبته 5% بانخفاضه بمقدار 25 نقطة أساس.

وبالمثل، يتوقع “الأفراد” بنسبة 67% الإبقاء على سعر الفائدة الرئيسي دون تغيير، مقابل احتمال نسبته 33% بانخفاض مقداره 25 نقطة أساس.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى