اقتصاد المغرب

المجمع الشريف للفوسفاط ضمن أكبر 5 شركات في مجال الفوسفاط المستخدم في صناعة الأعلاف الحيوانية

كشف تقرير جديد صادر عن غلوبال ماركت فيجن، أن المجمع الشريف للفوسفاط OCP يحتل المرتبة الخامسة بين أكبر 5 شركات في مجال الفوسفاط المستخدم في صناعة الأعلاف الحيوانية.

ويتقاسم المجمع الشريف مجالات المنافسة في سوق الفوسفاط الموجه إلى صناعة الأعلاف الحيوانية، مع “موزاييك كومباني” الأمريكية و”فوسفا” الفرنسية و”نيتريان إل تي دي” الكندية و”يارا إنترناشيونال أي إس أي” النرويجية.

وقدم التقرير رؤى حديثة حول سوق الفوسفاط المستخدم في صناعة العلف والتغذية الحيوانية للزبناء. وتضمن قيمة السوق ومعدل النمو، والحجم، وإجمالي الهوامش، والأسعار، وعوامل الأثر الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، وفر معلومات مفصلة حول جميع تجار التوزيع والموردين وتجار التجزئة في سوق الفوسفاط المستخدم في صناعة الأعلاف الحيوانية.

ويعود تفوق المجمع الشريف للفوسفاط OCP في هذا المجال إلى عدة عوامل، منها:

وفرة الموارد الفوسفاطية في المغرب.
القدرات الإنتاجية العالية للمجمع.
الالتزام بالبحث والتطوير.
التركيز على الابتكار.

يعد هذا الإنجاز خطوة مهمة للمجمع الشريف للفوسفاط OCP. فهو يؤكد مكانة المجمع كلاعب رئيسي في مجال الفوسفاط العالمي، ويعكس جهوده المستمرة لتعزيز حضوره في الأسواق الدولية.

من أجل مواصلة تعزيز حضوره في هذا المجال، يجب على المجمع الشريف للفوسفاط OCP:

الاستمرار في الاستثمار في البحث والتطوير.
التركيز على الابتكار.
التوسع في الأسواق العالمية.
بناء شراكات مع الشركات الرائدة في المجال.

ويحتل المجمع الشريف للفوسفاط OCP المرتبة الخامسة بين أكبر 5 شركات في مجال الفوسفاط المستخدم في صناعة الأعلاف الحيوانية، وذلك وفقاً لتقرير جديد صادر عن غلوبال ماركت فيجن.

ويتقاسم المجمع الشريف مجالات المنافسة في هذا السوق مع شركات كبرى أخرى، منها “موزاييك كومباني” الأمريكية و”فوسفا” الفرنسية و”نيتريان إل تي دي” الكندية و”يارا إنترناشيونال أي إس أي” النرويجية.

ويعود تفوق المجمع الشريف في هذا المجال إلى عدة عوامل، منها وفرة الموارد الفوسفاطية في المغرب، والقدرات الإنتاجية العالية للمجمع، والالتزام بالبحث والتطوير، والتركيز على الابتكار.

ويعد هذا الإنجاز خطوة مهمة للمجمع الشريف، فهو يؤكد مكانة المجمع كلاعب رئيسي في مجال الفوسفاط العالمي، ويعكس جهوده المستمرة لتعزيز حضوره في الأسواق الدولية.

وتوصي الدراسة المجمع الشريف بالاستمرار في الاستثمار في البحث والتطوير، والتركيز على الابتكار، والتوسع في الأسواق العالمية، وبناء شراكات مع الشركات الرائدة في المجال.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى