العملات

الفرنك السويسري يرتفع مقابل الدولار بعد خفض أسعار الفائدة من البنك الوطني السويسري

ارتفع الفرنك السويسري في الأسواق الأوروبية يوم الخميس، مقابل مجموعة من العملات العالمية، خاصةً الدولار الأمريكي.

جاء هذا الارتفاع استجابةً لإعلان البنك الوطني السويسري عن خفض أسعار الفائدة في الاجتماع الثالث على التوالي.

و أعلن البنك الوطني السويسري عن خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، ليصل النطاق الجديد إلى 1.00%، وهو أدنى مستوى منذ ديسمبر 2022.

جاء هذا القرار بعد أن أظهرت البيانات انخفاض الضغوط التضخمية خلال الربع الثاني من العام الحالي، بفضل قوة الفرنك السويسري في الفترة الماضية، مما أدى إلى تقليص توقعات التضخم على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

و تراجع الدولار الأمريكي بنسبة 0.5% مقابل الفرنك السويسري، ليصل إلى 0.8458 فرنك، مقارنة بسعر افتتاح اليوم عند 0.8503 فرنك، وسجل أعلى مستوى له عند 0.8516 فرنك.

و أنهى الفرنك السويسري تعاملات الأربعاء منخفضاً بنسبة 0.85% مقابل الدولار الأمريكي، مسجلاً أول خسارة له في الثلاثة أيام الأخيرة، بسبب الانتعاش الواسع في العوائد الأمريكية.

في الاجتماع السابق الذي عقد في 20 يونيو، أعلن البنك الوطني السويسري عن خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس إلى نطاق 1.25%، مخالفاً توقعات السوق التي كانت تشير إلى الإبقاء على الأسعار عند نطاق 1.50%.

تمثل هذه الخطوات جزءاً من سياسة البنك الوطني السويسري الهادفة إلى دعم الاستقرار الاقتصادي وتعزيز قوة الفرنك السويسري في مواجهة التحديات الاقتصادية العالمية.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى