اقتصاد المغرب

الـ ONCF يطلق برنامجًا صيفيًا مع عروض وأسعار تفضيلية لاستقبال ملايين المسافرين

تستعد ONCF لاستقبال فصل الصيف ببرنامج استثنائي يزخر بالعروض المغرية والأسعار التفضيلية، وذلك لجعل رحلاتك عبر المغرب أكثر متعة وراحة.

وأشار بيان صحفي من المكتب، حصلت عليه جريدة “العمق”، إلى التحضير لمواكبة الارتفاع المتوقع في عدد المسافرين خلال هذه الفترة، مؤكدًا على جعل السفر بالقطار متاحًا وممتعًا للجميع.

يشمل برنامج النقل لصيف 2024 عروضًا محسنة وأسعارًا مفضلة لكافة الزبائن، ويهدف إلى تمكين المحليين والأجانب ومغاربة العالم من الاستمتاع بعطلاتهم في المغرب.

ووفقًا للبيان، يتضمن العرض الصيفي برمجة أكثر من 230 قطارًا يوميًا، مع زيادة في عدد الرحلات إلى الوجهات ذات الطلب المتزايد.

فقطارات البراق، تم برمجة 30 قطارًا فائق السرعة يوميًا، مع ربط مدينة طنجة بالقنيطرة والرباط والدار البيضاء، من الساعة 6 صباحًا حتى 9 مساءً، بتوفر خدمات حتى الساعة 10 مساءً أيام الأحد وفي ساعات الذروة.

وتربط قطارات البراق طنجة بمكناس وفاس، مع زيادة في عدد المقاعد خلال ساعات الذروة.

أما قطارات الأطلس، فتم تعزيز الربط بين المدن ببرمجة أكثر من 70 قطارًا يوميًا، مع تشديد الخدمات بين مراكش والدار البيضاء والرباط ومكناس وفاس بجداول مناسبة.

وستتم زيادة الخدمات بشكل كبير لفاس ووجدة وطنجة، بالإضافة إلى توفير قطارات خاصة للرحلات الليلية على المسافات الطويلة، مع توفير مقصورات مجهزة بشكل فندقي.

فيما يخص قطارات القرب، تم تعزيز الخدمات من وإلى مطار محمد الخامس الدولي ببرمجة 38 قطارًا، بتوفر قطار على رأس كل ساعة من الساعة 5 صباحًا إلى 11 مساءً، مع استمرار الخدمات الشاملة على محاور الدار البيضاء – الرباط – القنيطرة والدار البيضاء – سطات والدار البيضاء – الجديدة.

كما أعلن المكتب عن إجراءات لتحسين تجربة شراء التذاكر، بتوفير مزيد من الخيارات التعريفية للمسافرين، مما يشجعهم على استباق شراء التذاكر بأفضل الأسعار وبسلاسة أكبر، بالإضافة إلى تقديم تعريفات مقربة لتقليل الانتظارات عند شباك التذاكر.

وأطلق المكتب بطاقة صيفية باسم “يالا المغرب” (YALLA MOROCCO)، وهي بطاقة سياحية متعددة الرحلات بسعر تفضيلي قدره 50 درهمًا فقط، تمنح حامليها خصمًا بنسبة 30٪ على 10 رحلات على جميع وجهات قطارات “البراق” و”الأطلس” و”قطارات القرب”.

تعتبر هذه البطاقة دعوة حقيقية لاكتشاف المغرب بأسعار مفضلية، وستكون متوفرة في جميع المحطات حتى 31 غشت 2024.

ويمكن للزبائن استفادة من “مزايا الشركاء”، مثل خدمة القطار بالسيارة، والولوج إلى حديقة الحيوانات الوطنية في الرباط ومتاحف المؤسسة الوطنية للمتاحف.

وأكد البيان أن المكتب سيستخدم كافة موارده لمواكبة ومساعدة المسافرين خلال رحلاتهم، وضمان سفرهم في ظروف مريحة وآمنة على متن القطارات وفي المحطات.

سيتم توفير كافة التفاصيل حول العروض الجديدة والجداول عبر الموقع التجاري www.oncf-voyages.ma وصفحات المكتب الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى الاتصال بمركز خدمة الزبائن على الرقم 2255 أو التواصل مع روبوت المحادثة أو رفيق السفر M’ONCF على الرقم 0667652255.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى