الاقتصادية

الصويا والذرة تتحولان للارتفاع من أدنى مستوياتهما في عدة سنوات

قال محللون إن العقود الآجلة لفول الصويا في مجلس شيكاغو للتجارة سجلت أدنى مستوى لها منذ عامين يوم الخميس وانخفضت الذرة إلى أدنى مستوى لها في ثلاث سنوات قبل أن تتحول الحبوب إلى ارتفاع بسبب أعمال البيع على المكشوف ومشتريات فنية.

وظلت توقعات الإمدادات العالمية الكافية وتحسن مناخ المحاصيل في البرازيل، أكبر مصدر لفول الصويا في العالم، معلقة على الأسواق.

وقال توم فيتزنماير، المحلل في شركة سميت كوموديتي بروكيراج: “لقد تلقى سوق فول الصويا الدعم من مشاكل الإنتاج البرازيلية، لكن الطقس تحسن في البرازيل وبدأ الحصاد للتو”.

وقال فيتزنماير: “إن أسواق فول الصويا والوجبات هي الأكثر ذروة بيع منذ ثمانية أشهر، وقد يؤدي ذلك في النهاية إلى نوع من انتعاش الانتعاش حيث تعمل السوق على الخروج من حالة ذروة البيع هذه”.

وقال دون روز، رئيس شركة الوساطة السلعية الأمريكية، إن التجار يحاولون تحديد القيمة السوقية العادلة لفول الصويا بعد الانخفاضات الأخيرة. قال روز: “إنه تجمع شامل أكثر”.

خففت الأمطار المفيدة المخاوف بشأن تلف المحاصيل في البرازيل بسبب الجفاف. وخفضت شركة Agroconsult الاستشارية يوم الخميس توقعاتها لمحصول فول الصويا في البرازيل إلى 153.8 مليون طن متري من 161.6 مليون طن في نوفمبر.

وقال محللون إن انخفاض إنتاج فول الصويا في البرازيل سيكون ضروريا لتعويض الحصاد الوفير المتوقع في الأرجنتين.

وقال أندرو وايتلو، المحلل في الحلقة 3 في كانبيرا: “هناك بعض المخاوف بشأن المحصول البرازيلي، ولكن يبدو أن أي خسائر سيتم تعويضها من خلال انتعاش المحصول الأرجنتيني”.

الذرة

وفي ختام الجلسة، ارتفعت العقود الآجلة للذرة تسليم مارس آذار عند التسوية بنسبة 0.3% إلى 4.44 دولار للبوشل.

الصويا

وصعدت العقود الآجلة للصويا تسليم مارس آذار عند التسوية بنسبة 0.6% إلى 12.13 دولار للبوشل.

القمح

وارتفعت العقود الآجلة للقمح تسليم مارس آذار عند التسوية بنسبة 0.3% إلى 5.85 دولار للبوشل.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى