اقتصاد المغرب

الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يُحدث تطبيق MaCNSS لتقديم تجربة رقمية مُحسّنة للمؤمّنين

قام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بتحديث تطبيق الهاتف المحمول MaCNSS، بهدف تحسين جودة الخدمات ورقمنة الإجراءات.

ويتميز التطبيق الجديد بتصميم حديث وسهل الاستخدام، ويضم ميزات تهدف إلى تسهيل الحصول على التعويضات والخدمات المتنوعة، مما يوفر الوقت ويجنب المؤمنين عناء زيارة وكالات الضمان الاجتماعي.

ويتيح التطبيق للمستخدمين متابعة المسار المهني، والاطلاع على أرشيف التصريحات بالأجور، وتحديث المعلومات الشخصية، وتقديم طلبات التعويضات وتتبعها، بالإضافة إلى إمكانية تحميل الشهادات والوثائق الإدارية، وتفعيل الحساب والحصول على القن السري فورياً، مع توفير خدمات أخرى مثل تحديد مواقع الفروع المحلية والإقليمية بدقة.

كما يعتمد التطبيق اليوم على بنية تكنولوجية متقدمة تواكب أحدث التقنيات، بما في ذلك مساعد آلي، ونظام بصمة الوجه، ونظام إشعارات، ودعم للغة العربية.

كان التطبيق سابقاً مخصصاً لفئة العمال الأجراء، أما الآن فهو متاح لجميع الفئات بفضل تعميم التغطية الصحية على كافة المواطنين. مع هذه التحسينات، يلبي التطبيق احتياجات المؤمنين من مختلف الفئات، مقدماً تجربة مميزة.

يبلغ عدد الحسابات التي أنشأها الأشخاص المنتمون لفئة “أمو التضامن” حالياً حوالي مليون و900 ألف حساب. كما وفر الصندوق مجموعة من الفيديوهات التوضيحية على مواقع التواصل الاجتماعي لشرح كيفية الاستفادة من الخدمات الجديدة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى