اقتصاد المغربالشركات

الشركة السعودية لصناعة الورق تبيع شركتها التابعة في المغرب

أعلنت الشركة السعودية لصناعة الورق، في خطوة استراتيجية تهدف إلى تعزيز وضعها المالي، عن إتمام صفقة بيع شركتها التابعة في المغرب، المتخصصة في تصنيع الورق، إلى رجل الأعمال المغربي عمر الناسي مقابل 19 مليون درهم مغربي.

وقد قامت الشركة السعودية للاستثمار والتنمية الصناعية، التابعة بالكامل للشركة السعودية لصناعة الورق، ببيع حصتها الكاملة في الشركة المغربية لصناعة الورق الواقعة في شيشاوة.

وتعد هذه الشركة، التي تركز على تصنيع وبيع منتجات معالجة الورق، مملوكة بالكامل للشركة السعودية للاستثمار والتنمية الصناعية.

يهدف هذا البيع، الذي يتم من خلال فرع الاستثمار السعودي والتنمية الصناعية، إلى تقليل ديون الشركة وتحسين أوضاعها المالية.

كما سيساعد هذا الإجراء في تعزيز وضعها المالي ومستوى السيولة بما يتماشى مع استراتيجيتها للاستثمار في الفرص المستقبلية في السوق المحلية.

علاوة على ذلك، سيتم توجيه عائدات الصفقة نحو تحقيق الأهداف العامة للشركة، بما في ذلك سداد جزء من القروض ذات التكلفة العالية.

من المتوقع أن تكون لهذه الصفقة تأثيرات إيجابية على القوائم المالية الموحدة للشركة السعودية لصناعة الورق خلال العام المالي 2024، من خلال تحقيق أرباح جديدة.

ومع ذلك، فإن الصفقة لا تزال في انتظار الموافقة وفقاً للأنظمة المغربية.

يُذكر أنه في يوليوز الماضي، حصلت الشركة السعودية لصناعة الورق على قرض بقيمة 150 مليون ريال سعودي من بنك الإمارات دبي الوطني لتعزيز عملياتها التشغيلية.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى