الاقتصادية

الذهب يهبط ويقترب من كسر مستوى دعم مهم

شهدت أسعار الذهب تراجعًا ملحوظًا خلال هذه اللحظات من التداولات يوم الاثنين، وذلك بالتزامن مع ارتفاع قيمة الدولار الذي استفاد من البيانات الإيجابية لسوق العمل.

وأظهرت بيانات مكتب إحصاءات العمل الأمريكي أن الاقتصاد الأمريكي أضاف 339 ألف وظيفة في شهر مايو، وهذا يمثل الشهر الرابع عشر على التوالي الذي يتجاوز فيه العدد المتوقع للوظائف، حيث كانت التوقعات تشير إلى إضافة 190 ألف وظيفة فقط في الشهر.

وفي الوقت الحالي، تراجعت عقود الذهب الآجلة بنسبة 0.53٪ لتصل إلى 1959 دولار للأوقية، في حين انخفضت العقود الفورية بنسبة 0.26٪ لتصل إلى 1943 دولار للأوقية.

وفيما يتعلق بتسوية تعاملات الأسبوع الماضي، شهدت أسعار الذهب انخفاضًا، مع تقييم المستثمرين لتوقعات أسعار الفائدة بعد صدور بيانات متضاربة للتوظيف.

وبلغت نسبة انخفاض عقود الذهب الآجلة عند التسوية 1.3٪ أو ما يعادل 25.9 دولار، لتصل إلى 1969.6 دولار للأوقية، وتراجعت المكاسب الأسبوعية إلى 0.3٪.

تأتي تراجع أسعار الذهب بنسبة أكثر من 1٪ يوم الجمعة بعد صدور بيانات مكتب إحصاءات العمل الأمريكي، حيث أظهرت إضافة 339 ألف وظيفة في شهر مايو، متجاوزةً التوقعات. وعلى الرغم من ذلك،

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى