الاقتصادية

الذهب يقفز بدعم من الفيدرالي

ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى في أسبوع خلال هذه اللحظات من تعاملات، اليوم الخميس، بالتزامن مع تراجع مؤشر الدولار، حيث يقيم المستثمرون تعليقات متوازنة إلى حد ما من رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول، بعد رفع أسعار الفائدة المتوقع على نطاق واسع.

ورفع الاحتياطي الفيدرالي، معدل الفائدة الرئيسي، أمس الأربعاء، إلى أعلى مستوى منذ العام 2001 في مواجهة التضخم، مشيرا إلى احتمال رفعه أكثر لاحقا.

وحدد البنك سعر الفائدة الرئيسي لليلة واحدة عند نطاق 5.25% إلى 5.5%. وترك البيان المصاحب للإعلان الباب مفتوحا لزيادة أخرى.

وعزز من مكاسب المعدن الأصفر خلال تداولات أمس تراجع مؤشر الدولار، مع توقعات برفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة للمرة الأخيرة بعد أن تباطأ التضخم إلى 3% خلال يونيو الماضي، وهو ما يعادل ثلث ما كان عليه قبل عام.

ويتوقع بنك “جيه بي مورجان ” ارتفاع أسعار الذهب أعلى مستوى ألفي دولار للأوقية بحلول نهاية العام الحالي، على أن تصل إلى 2175 دولارًا للأوقية خلال الربع الأخير من عام 2024، في ظل توقعات بحدوث ركود معتدل في الولايات المتحدة قبل أن يبدأ الاحتياطي الفيدرالي في التيسير النقدي، حسبما نقلت “بلومبرج”.

وعند التسوية، ارتفعت العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أغسطس بنسبة 0.3% أو ما يعادل 6.4 دولار لتصل إلى 1970.1 دولار للأوقية.

 

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى