الاقتصادية

الذهب يقترب من أعلى مستوياته التاريخية وسط حالة من عدم اليقين بشأن الانتخابات الأمريكية

ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات يوم الخميس، متداولة بالقرب من أعلى مستوياتها على الإطلاق، وذلك في ظل حالة من عدم اليقين التي تسيطر على الأسواق مع اقتراب الانتخابات الأمريكية، بالإضافة إلى ترقب بيانات مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة.

سجل سعر الذهب الفوري ارتفاعًا بنسبة 0.29%، ليصل إلى 2680.9 دولار للأوقية ، مقتربًا من أعلى مستوى تاريخي تم تسجيله في 26 شتنبرعند 2685.42 دولار.

كما صعدت العقود الآجلة لتسليم دجنبربشكل طفيف بنسبة 0.16%، لتصل إلى 2695.2 دولار للأوقية.

أوضح “كلفن وونغ”، كبير محللي السوق في منطقة آسيا والمحيط الهادئ لدى “أواندا”، أن المستثمرين يتوجهون نحو الذهب كملاذ آمن للتحوط من المخاطر المحيطة بالانتخابات الأمريكية.

وأضاف أن فوز “ترامب” قد يدفع أسعار الذهب إلى مزيد من الارتفاع نظرًا لاحتمال اتساع عجز الميزانية، وفقًا لما ذكرته وكالة “رويترز”.

وفيما يخص بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية المنتظرة في وقت لاحق من اليوم، يتوقع أن ترتفع بنسبة 0.3% في سبتمبر، بعد زيادة طفيفة بلغت 0.1% في أغسطس.

على صعيد المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة بنسبة 0.86% لتصل إلى 31.7 دولار للأونصة، بينما انخفض البلاديوم بنسبة 0.44% إلى 1021.5 دولار، وارتفع البلاتين بنسبة 0.55% ليصل إلى 1008 دولارات.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى