الاقتصادية

الذهب يسقط إلى أدنى مستوى له في الشهر

تحوم أسعار الذهب قرب أدنى مستوياتها في بداية يوم الخميس، بينما استقرت أسعار النحاس بعد خسائر فادحة حيث تراجعت الأسواق قبل بيانات التضخم الرئيسية في الولايات المتحدة المقرر صدورها في وقت لاحق من اليوم.

تم تداول المعدن الأصفر عند مستوى منخفض جدًا خلال الأسبوع الماضي، بعد تعرضه لضغوط من قوة الدولار وارتفاع عوائد سندات الخزانة. مما أدى إلى تراجع الرغبة في المخاطرة أيضًا إلى دفع المتداولين نحو الدولار، حيث يراهن المستثمرون على أن أسعار الفائدة الأمريكية ستظل مرتفعة لفترة أطول هذا العام.

تتحرك أسعار الذهب الفوري (سبوت) اليوم حيث ارتفعت بـ 0.23% إلى 1919.26 في تمام الساعة الـ 10:48 بتوقيت الرياض، فيما استقرت أسعار الذهب (فيوتشرز) عند 1951.5 ارتفاعًا بـ 0.05% فقط. وانخفضت كلتا الأداتين بنحو 1.3٪ حتى الآن هذا الأسبوع. حتى الآن

كانت معظم خسائر الذهب مدفوعة بالتوقعات بارتفاع مؤشر سعر المستهلك قليلاً في يوليو، والبقاء ثابتًا وأعلى بكثير من النطاق المستهدف للاحتياطي الفيدرالي.

هذا وتمنح أي علامات على صمود التضخم الاحتياطي الفيدرالي مزيدًا من الزخم للحفاظ على أسعار الفائدة مرتفعة وتشديد السياسة، مما يبشر بالسوء بالنسبة للأصول التي لا تدر عوائد مثل الذهب.

 

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى