الاقتصادية

الذهب يرتفع رغم الصعود القوي للدولار

شهدت أسعار الذهب ارتفاعا كبيرا خلال تعاملات آخر جلسات اليوم، يوم الجمعة، حيث تمكنت سبائك المعدن الأصفر من التعافي ومحو بعض خسائر الجلسة السابقة على الرغم من الصعود القوي الذي شهده الدولار الأمريكي.

وعلى صعيد التداولات، ارتفعت أسعار العقود الفورية لمعدن الذهب بنسبة 0.22% لتصل إلى 1,917.43 دولارا للأوقية، كما صعدت كذلك أسعار عقود الذهب الآجلة تسليم شهر أغسطس بواقع 0.24% مسجلة 1,927.50 دولارا للأوقية.

وبالنسبة للمعادن الأخرى خلاف الذهب ، تراجعت عقود الفضة الآجلة بنسبة 0.61% لتسجل 22.53 دولارا للأوقية، في حين صعد البلاتينيوم بنسبة 0.15% مسجلا 926.68 دولارا للأوقية، وارتفع البلاديوم بنحو 0.29% إلى 1,290.82 دولارا للأوقية.

تمكن الذهب اليوم من إيجاد بعض الزخم الصعودي اليوم والتعافي من بعض الخسائر الحادة التي تكبدها أمس بعد تصريحات محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول المتشددة خلال استجوابه بمجلس الشيوخ الأمريكي.

وصرح باول خلال حديثه بأن الفيدرالي الأمريكي لا يزال أمامه المزيد من التشديد النقدي اللازم لخفض التضخم، مشيرا إلى أن أغلب أعضاء البنك يتوقعون أنه في ظل البيانات الحالية، قد تحتاج اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة إلى رفع الفائدة مرتين خلال هذا العام.

 

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى