الاقتصادية

الذهب يتراجع عند التسوية لكنّه يُحقق مكاسب للشهر الثالث على التوالي

عمّقت أسعار العقود الآجلة للذهب من خسائرها خلال تعاملات الجمعة المتقلبة، مع تقييم المستثمرين توقعات التيسير النقدي في الولايات المتحدة، عقب صدور بيانات اقتصادية.

وعند التسوية، تراجعت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أغسطس -الأكثر نشاطًا- بنسبة 0.85% أو 20.7 دولار عند 2345.8 دولار للأوقية، لتسجل خسائر أسبوعية 0.45%، لكن المعدن الأصفر حقق مكاسب شهرية بلغت 0.9%، ليواصل ارتفاعه للشهر الثالث على التوالي.

بينما استقر مؤشر الدولار -الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية- عند 104.65 نقطة في الساعة 08:39 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، لكنه يتجه لتحقيق خسائر شهرية بنحو 1.45%.

وارتفع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي في الولايات المتحدة، وهو مقياس التضخم المفضل لدى الاحتياطي الفيدرالي، بنسبة 0.2% عن الشهر السابق في أبريل، بعد زيادة بنسبة 0.3% في مارس، وهي أبطأ وتيرة زيادة منذ بداية العام، وأقل من توقعات السوق بـارتفاع 0.3%.

لكن البيانات أظهرت استقرار مقياس التضخم الأساسي لنفقات الاستهلاك الشخصي في أبريل عند 2.8% على أساس سنوي، دون تغيير عن الشهر السابق، وهو الأقل منذ مارس 2021، ولكنه ما زال أعلى بكثير من هدف الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2%.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى