الاقتصادية

الذهب يبتعد عن ذروته قبل قرارات بنك الاحتياطي الفيدرالي

تراجعت أسعار الذهب في السوق الأوروبية اليوم الأربعاء، لتواصل خسائرها لليوم الثاني على التوالي، مبتعدة عن أعلى مستوى في أسبوعين، مع استمرار عمليات التصحيح وجني الأرباح، وتحت ضغط انتعاش صعودي في الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات العالمية.

ويأتي ارتفاع الدولار قبل أن يتخذ مجلس الاحتياطي الفيدرالي قراراته في ختام اجتماعه العادي للسياسة النقدية، والذي من المتوقع أن يحافظ خلاله على أسعار الفائدة دون تغيير كبير، لكنه سيقدم دليلا قويا على إمكانية زيادة إضافية في سعر الفائدة. حوالي 25%. نقطة أساس قبل نهاية هذا العام. ‏

وانخفضت أسعار الذهب بنسبة 0.2% إلى 1928.01 دولاراً، من مستوى الافتتاح عند 1931.31 دولاراً، وسجلت أعلى مستوى لها عند 1932.46 دولاراً. ‏

كما تراجعت أسعار الذهب بنسبة 0.2% أمس، وهي أول خسارة لها في الأيام الأربعة الماضية، بعد أن سجلت في وقت سابق أعلى مستوى لها في أسبوعين عند 1937.43 دولار للأوقية.

كما ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.1%، اليوم الأربعاء، مواصلاً مكاسبه للجلسة الثانية على التوالي، مما يعكس ارتفاع مستويات العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية، مما يشكل ضغطاً سلبياً على سعر الذهب. والمعادن الأخرى المقومة بالدولار الأمريكي.

و في وقت لاحق اليوم، سيختتم بنك الاحتياطي الفيدرالي اجتماعه العادي لمناقشة السياسة النقدية المتكيفة مع تطور أكبر اقتصاد في العالم، بينما يكاد يكون من الممكن حاليًا إبقاء أسعار الفائدة دون تغيير عند 5.50٪، وهو أعلى مستوى منذ عام 2001.

ومن المتوقع أن يقدم الاجتماع أدلة أقوى على التحركات المستقبلية لأكبر بنك مركزي في العالم وما إذا كانت ستكون هناك زيادة أخرى في أسعار الفائدة الأمريكية في نوفمبر المقبل.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى