العملات

الدولار يقاوم التراجع ويحقق مكاسب ملحوظة

شهد الدولار الأمريكي ارتفاعًا ملحوظًا خلال التعاملات المبكرة ليوم الخميس، مما ساعده في تعويض بعض الخسائر الكبيرة التي تكبدها نتيجة بيانات التضخم التي جاءت أقل من التوقعات بنسبة 0.54%.

في هذا السياق، حقق الدولار أرباحًا بعد جلسة مليئة بالتطورات الهامة في الساحة الأمريكية أمس الأربعاء. من أبرز هذه التطورات قرار الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بالإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير، بالإضافة إلى تباطؤ نمو مؤشر أسعار المستهلكين لشهر مايو بوتيرة أقل من توقعات الأسواق.

ارتفعت العملة الأمريكية اليوم مدعومة بتصريحات محافظ الفيدرالي جيروم باول حول السياسة النقدية خلال المؤتمر الصحفي اللاحق لقرار الفائدة.

و أكد باول أن الفيدرالي لم يطمئن بعد إلى أن التضخم يتجه نحو الهدف المحدد، مشيرًا إلى أن الأجور في الولايات المتحدة لا تزال مرتفعة.

كما أشار باول إلى أن الوضع الحالي لا يسمح بتحديد موعد لبدء دورة خفض أسعار الفائدة، مما دفع الأسواق إلى توقع أن الفيدرالي قد يستمر في سياسته التشديدية لفترة أطول. هذا التوجه أدى إلى تأثير إيجابي على تداولات الدولار.

إضافةً إلى ذلك، وجد الدولار دعمًا قويًا من رفع الاحتياطي الفيدرالي توقعات التضخم للأعوام 2024 و2025 و2026 إلى 2.6% و2.3% و2.0% على التوالي، مقارنةً بالتوقعات السابقة التي كانت تشير إلى 2.4% و2.2% و2.0%. هذا التعديل عزز من قوة الدولار في تداولات اليوم.

و في تداولات يوم الخميس، ارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الأخرى، بنسبة 0.13% ليصل إلى حوالي 104.82 نقطة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى