العملات

الدولار يصعد قبل صدور محضر اجتماع الفيدرالي الأمريكي

شهدت تداولات الدولار الأمريكي في يوم الأربعاء حالة من الاستقرار الملحوظ؛ حيث تم تداول الدولار قرب مستوى إغلاق جلسة أمس، مع ترقب أسواق العملات صدور نتائج اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ، ولكن سرعان ما ارتفع الدولار بالتداولات اللاحقة لسوق العملات.

وبالتطرق لتعاملات اليوم؛ نلاحظ بأن مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس أداء العملة أمام سلة من العملات الرئيسية ومن بينها اليورو والين الياباني، سجل ارتفاعا بنحو 0.17% ليصل إلى 103.21 نقطة.

ويرجع هذا الارتفاع الواضح لمؤشر الدولار إلى تزايد توقعات الأسواق حيال رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة على مدار الاجتماعين المقبلين في يوليو وسبتمبر إذ وصلت تقديرات الأسواق المؤيدة لرفع إضافي لمعدل الفائدة الأمريكية بمقدار 25 نقطة أساس مرتين متتاليتين إلى 88.7% لاجتماع هذا الشهر و73.2% في سبتمبر اللاحق، وفقا لأداة مجموعة CME لتتبع أسعار الفائدة الفيدرالية، وهذا بدوره قدم دعما قويا لتحركات الدولار مقابل العملات الأخرى.

كما يترقب الدولار صدور محضر اجتماع الفيدرالي الأمريكي في تمام الساعة 18:00 مساء بتوقيت جرينيتش، وما يمكن أن يحمل بعض الإشارات حول مسار الفيدرالي الأمريكي المستقبلي لأسعار الفائدة وتحركات السياسة النقدية بشكل عام، وسط تنامي احتمالات الإشارة لرفع الفائدة باجتماع البنك المقبل، وهو ما عزز تداولات الدولار بسوق العملات.

 

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى