الاقتصادية

الدولار يستفيد من صعود ترامب، لكن تحذيرات من بنك يو بي إس

حقق الدولار انتعاشًا ملحوظًا بفضل عودة “تجارة ترامب”، حيث تزايدت فرص المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، للعودة إلى البيت الأبيض.

ومع ذلك، يعتقد بنك يو بي إس أنه يجب الانتباه إلى بيع الدولار عند ارتفاعاته القوية، نظرًا لأن ترامب قد لا يكون إيجابيًا بالكامل بالنسبة للعملة الأمريكية.

وقال البنك: “لا زلنا نتوقع أن يشهد الدولار انتعاشًا في حالة فوز ترامب. ومع ذلك، لا نرى أن وجوده سيكون إيجابيًا بشكل كامل للدولار على المدى المتوسط، لذا ننصح ببيع أي ارتفاعات قوية”.

تأتي هذه التصريحات في وقت يقترب فيه موعد الانتخابات الأمريكية، المتبقي عليها أسبوعين فقط، حيث حقق ترامب تقدمًا ملحوظًا في الأسابيع الأخيرة، متفوقًا بفارق ضئيل على نائبة الرئيس، كامالا هاريس، في بعض استطلاعات الرأي.

يُعزى الارتفاع الأخير في قيمة الدولار جزئيًا إلى تسعير السوق لفرص فوز ترامب، إذ يُعتبر الدولار جزءًا من ما يُعرف بتداولات ترامب التي بدأت تحظى بشعبية.

ويشير بنك يو بي إس إلى أن الدعم الذي حققه الدولار من “صفقات ترامب” قد يكون مؤقتًا، مع توقعاته بأن يتحرك اليورو مقابل الدولار نحو 1.16 بحلول عام 2025، مما يدل على ارتفاع محدود للدولار في الأفق.

على صعيد سوق العملات بشكل عام، من المحتمل أن تبقى بعض عملات الأسواق الناشئة، التي عانت مؤخرًا أمام الدولار، تحت ضغط الدولار.

وفي هذا السياق، قال بنك يو بي إس: “نعتقد أن الراند الجنوب أفريقي، المدعوم من حكومة أكثر ميلاً للإصلاح، والبيزو المكسيكي، الذي يُسعّر بعلاوة مخاطرة كبيرة نتيجة الاضطرابات السياسية، هما خياران جيدان لجمع الأموال على المدى المتوسط.”

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى