الاقتصادية

الدولار يرتفع بفضل صعود عوائد السندات الأمريكية

ارتفع الدولار الأمريكي في السوق الأوروبية اليوم الأربعاء مقابل سلة من العملات العالمية، على خلفية نشاط شراء العملات كأفضل استثمار متاح، في ظل ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية.

ويأتي ارتفاع العائدات بعد بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية القوية، مما يثير احتمال أن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة بنحو 25 نقطة أساس في دجنبر المقبل.

وارتفع مؤشر الدولار أكثر من 0.1% إلى 106.33 نقطة، من مستوى افتتاح تعاملات اليوم البالغ 106.21 نقطة، وسجل أدنى مستوى له عند 106.01 نقطة. ‏
وأغلق المؤشر مستقرا يوم الثلاثاء بعد تراجعه بنسبة 0.4% في اليوم السابق في إطار تصحيح من أعلى مستوى له في أسبوع عند 106.78 نقطة.

ارتفع عائد السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات بنسبة 0.6% يوم الأربعاء، مواصلاً مكاسبه للجلسة الثالثة على التوالي، مسجلاً أعلى مستوى له في أسبوعين عند 4.866%، مما عزز فرص الاستثمار على الدولار الأمريكي.

ويأتي هذا التطور في سوق السندات الأمريكية بعد بيانات قوية عن الاقتصاد الأمريكي أظهرت ارتفاعا غير متوقع في مبيعات التجزئة في شتنبر، مما يشير إلى نمو قوي في أكبر اقتصاد في العالم خلال الربع الثالث من العام الجاري.

وتثير هذه البيانات احتمالية قيام بنك الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة الأمريكية بنحو 25 نقطة أساس في اجتماع دجنبر المقبل، مع إبقاء أسعار الفائدة مرتفعة لأطول فترة ممكنة.

وعقب هذه البيانات، ظلت أسعار العقود الآجلة على إمكانية زيادة أسعار الفائدة الأمريكية بمعدل 25 نقطة أساس في اجتماع 1 نونبر مستقرة عند 10%، كما ظلت أسعار العقود الآجلة على إمكانية إبقاء أسعار الفائدة دون تغيير عند مستوى 10%.

ارتفعت أسعار العقود الآجلة بشأن إمكانية رفع أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع 13 دجنبر ، ثابتة عند 33% إلى 41%، وانخفضت الأسعار الآجلة على إمكانية الحفاظ على أسعار الفائدة دون أي تغيير من 67% إلى 59%. %

ومن أجل إعادة تقييم العقود المذكورة أعلاه، ينتظر المستثمرون تعليقات بعض مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي، والتي ستوفر المزيد من الدلائل حول مستقبل أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى