العملات

الدولار يتراجع بأولى جلسات لأسبوع

شهد الدولار الأمريكي تراجعا واضحا خلال تعاملات أولى جلسات الأسبوع يوم الاثنين، مع ترقب المستثمرين عدد من الأحداث والبيانات الاقتصادية الهامة هذا الأسبوع، وهو ما دفع الدولار نحو التراجع من أعلى مستوياته في 5 أسابيع، والتي سجلها يوم الجمعة الماضي.

لا تزال الأسواق تترقب آخر المستجدات بشأن نقاشات رفع سقف الدين في الولايات المتحدة الأمريكية، بعدما اجتمع كل من الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس مجلس النواب كيفين مكارثي الأسبوع الماضي، ولم تسفر النقاشات عن أية اتفاقات، ليتم تأجيل النقاشات لأسبوع ما قبل موعد نفاد السيولة من وزارة الخزانة.

وهو ما تسبب بحالة عالية من عدم اليقين بالأسواق، وأدى هذا إلى عمليات بيع على الدولار الأمريكي، مع ترقب المستثمرين نتائج مناقشات الغد بين بايدن ومجلس النواب، وفقا لما نقلته بعض وسائل الإعلام بالولايات المتحدة.

ويأتي هذا في الوقت الذي أكد فيه الرئيس السابق الجمهوري دونالد ترامب على أن الولايات المتحدة ستتعثر بالسداد حتما إذا لم توافق إدارة بايدن على خفض النفقات الحكومية وإلغاء العمل بقانون الدعم الذي تم اعتماده منذ سنتين لخفض التضخم، حيث وصفه بالإهدار الغبي لتريليونات الدولارات.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى