الاقتصادية

الدولار يتخلي عن ذروة 11 شهرًا قبل تقرير وظائف القطاع الخاص ‏فى الولايات المتحدة

انخفض الدولار الأمريكي الأربعاء في السوق الأوروبية للمرة الأولى في الأيام الأربعة الماضية مقابل سلة من العملات العالمية، منخفضا من أعلى مستوى له في 11 شهرا، بسبب نشاط التداول التصحيحي وجني الأرباح.

وينتظر المستثمرون الآن صدور تقرير التوظيف في القطاع الخاص الأمريكي في شتنبر ، بالإضافة إلى بيانات أخرى عن قطاع الخدمات، والتي تقدم دليلا جديدا على إمكانية زيادة أسعار الفائدة الأمريكية بشكل أكبر قبل نهاية هذا العام.

وتراجع مؤشر الدولار أكثر من 0.3% إلى 106.72 نقطة، من مستوى افتتاح تعاملات اليوم البالغ 107.06 نقطة، وسجل أعلى مستوى له عند 107.24 نقطة. ‏

وأنهى المؤشر جلسة أمس على ارتفاع بنحو 0.1%، وهو المكسب اليومي الثالث على التوالي، وسجل أعلى مستوى له في 11 شهراً عند 107.35 نقطة، بعد بيانات سوق العمل القوية في الولايات المتحدة.

أظهرت بيانات صدرت الثلاثاء أن فرص العمل في الولايات المتحدة زادت بشكل غير متوقع في غشت الماضي، وسط زيادة الطلب على العاملين في قطاع الخدمات المهنية والتجارية.

وسجلت فرص العمل 9.61 مليون وظيفة جديدة في اليوم الأخير من غشت ، مقارنة بـ 8.92 مليون وظيفة متاحة في يوليو، متجاوزة متوسط توقعات السوق البالغة 8.81 مليون وظيفة جديدة.

وتظهر هذه البيانات أن ظروف سوق العمل في الولايات المتحدة لا تزال ضيقة وتتطلب من مجلس الاحتياطي الفيدرالي مواصلة تشديد السياسة النقدية ورفع أسعار الفائدة في الفترة المقبلة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى