العملات

الدولار النيوزيلندي يتراجع لأدنى مستوى في شهرين بعد خفض جديد لأسعار الفائدة

سجل الدولار النيوزيلندي انخفاضًا في السوق الآسيوية يوم الأربعاء، ليصل إلى أدنى مستوى له في شهرين مقابل الدولار الأمريكي، وسط موجة من بيع العملة النيوزيلندية كأحد الفرص الاستثمارية الرائدة في سوق العملات الأجنبية.

يأتي هذا الانخفاض بعد قرار بنك الاحتياطي النيوزيلندي بخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، في ثاني خفض على التوالي خلال اجتماعات البنك.

وقد أشار البنك إلى أن التضخم انخفض إلى المستوى المستهدف على المدى المتوسط.

تصريحات البنك المركزي النيوزيلندي جاءت أقل حدة مما كان متوقعًا، مما زاد من التوقعات بحدوث المزيد من التخفيضات في أسعار الفائدة قبل نهاية العام.

و انخفض بنسبة 1.1% مقابل الدولار الأمريكي ليصل إلى 0.6075، وهو الأدنى منذ 19 أغسطس. وكان قد افتتح تعاملات اليوم عند 0.6141، وسجل أعلى مستوى عند 0.6143.

و أنهى الدولار النيوزيلندي تعاملات أمس بارتفاع بنسبة 0.2% مقابل الدولار الأمريكي، محققًا أول مكسب له بعد ستة أيام من التراجع.

و في خطوة متوقعة، خفض بنك الاحتياطي النيوزيلندي اليوم الأربعاء سعر الفائدة الأساسي بمقدار 50 نقطة أساس ليصل إلى 4.75%، وهو أدنى مستوى له منذ فبراير 2023. ويأتي هذا الخفض ضمن سلسلة من الإجراءات المتتالية لتخفيف السياسة النقدية.

في الاجتماع السابق بتاريخ 14 غشت ، قام البنك المركزي بتخفيض سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس ليصل إلى 5.25%، وهو أول خفض منذ بداية جائحة كورونا في مارس 2020.

وأوضح البنك أن معدل التضخم بات ضمن النطاق المستهدف الذي يتراوح بين 1% إلى 3%، حيث اقترب من نقطة الوسط عند 2%.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى