العملات

الدولار الكندي يتراجع رغم البيانات الاقتصادية الإيجابية

شهد الدولار الكندي انخفاضًا أمام معظم العملات الرئيسية خلال تداولات اليوم الجمعة، على الرغم من صدور بيانات اقتصادية إيجابية.

وأظهرت بيانات مكتب الإحصاء الكندي أن الناتج المحلي الإجمالي نما بنسبة 0.2% في الشهر الماضي، متجاوزًا التوقعات التي أشارت إلى نمو بنسبة 0.1%.

وفي تداولات اليوم، انخفض الدولار الكندي مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.3% ليصل إلى 0.7401 بحلول الساعة 17:00 بتوقيت جرينتش.

و سجل الدولار الأسترالي ارتفاعًا مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.2% ليصل إلى 0.6911 عند الساعة 17:00 بتوقيت جرينتش.

أما مؤشر الدولار الأمريكي، فقد استقر على نحو سلبي عند مستوى 100.5 نقطة بحلول الساعة 16:51 بتوقيت جرينتش، بعدما سجل أعلى مستوى له عند 100.8 نقطة وأقل مستوى عند 100.1 نقطة.

و كشفت البيانات الصادرة اليوم عن تباطؤ مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة إلى 2.2% على أساس سنوي في غشت ، مقارنة بـ 2.5% في يوليو، وأقل من التوقعات البالغة 2.3%.

وأظهرت بيانات جامعة “ميتشجان” أن مؤشر ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة ارتفع بنسبة 3.2% على أساس شهري ليصل إلى 70.1 نقطة في القراءة المعدلة لشهر سبتمبر، مقارنة بـ 67.9 نقطة في أغسطس، والقراءة الأولية التي سجلت 69 نقطة.

تجدر الإشارة إلى أن الاحتياطي الفيدرالي خفض معدل الفائدة الأسبوع الماضي بمقدار 50 نقطة أساس، وتتوقع الأسواق احتمالية بأكثر من 50% لخفضها بنفس المقدار في اجتماع نوفمبر المقبل، وفقًا لأداة “فيد ووتش”.

و في تعليق له بعد صدور البيانات، أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن أن الاقتصاد الأمريكي حقق نموًا بأكثر من 10% خلال فترة ولايته، مدعومًا بالمدخرات والإنفاق الاستهلاكي القوي.

وقال بايدن: “التقرير اليوم يظهر أن التضخم تباطأ إلى 2.2%، ما يعيدنا إلى مستويات ما قبل الجائحة، كما أن انخفاض أسعار الفائدة ساهم في تقليل تكلفة شراء منزل أو سيارة وتشغيل الشركات الصغيرة”.

وأضاف: “نعمل على خفض التكاليف وخلق الفرص للأمريكيين، ونخطط لبناء ملايين المنازل الجديدة، ومواصلة خفض أسعار الأدوية والرعاية الصحية، والضرائب”.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى