العملات

الدولار الأمريكي يواصل صعوده لليوم الثالث بدعم من انتعاش عوائد سندات الخزانة

ارتفع الدولار الأمريكي في السوق الأوروبية يوم الثلاثاء، مواصلاً مكاسبه لليوم الثالث على التوالي، وذلك بفضل انتعاش عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات.

جاء هذا الارتفاع وسط تقليص في احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار 50 نقطة أساس في سبتمبر، وذلك بعد تصريحات أكثر تشددًا من بعض مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

المستثمرون يترقبون الآن بيانات التضخم الرئيسية في الولايات المتحدة لشهر أغسطس، والتي ستصدر يوم الأربعاء، لتحديد اتجاه سياسة الفائدة القادمة.

و ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.1% إلى مستوى 101.72 نقطة، من مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 101.63 نقطة، وسجل أدنى مستوى عند 101.54 نقطة.

و أغلق المؤشر تعاملات الأمس مرتفعًا بنسبة 0.45%، مسجلًا ثاني مكسب يومي على التوالي، بفضل التصريحات الأخيرة لمسؤولي الاحتياطي الفيدرالي.

و شهد العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات ارتفاعًا بنسبة 0.6 نقطة مئوية يوم الثلاثاء، مما ساعد على تعافي العوائد من أدنى مستوى لها في 15 شهرًا عند 3.650%. هذا الارتفاع يعزز من قيمة الدولار الأمريكي.

وفقًا لأداة “فيد ووتش” التابعة لمجموعة CME، فإن احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماع سبتمبر مستقرة حاليًا عند 29%، بينما احتمالات الخفض بمقدار 25 نقطة أساس عند 71%.

المستثمرون يتطلعون إلى بيانات التضخم لشهر أغسطس لمعرفة مدى تأثير الضغوط التضخمية على قرارات مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى