العملات

الدولار الأمريكي يقترب من أدنى مستوى في 8 أشهر وسط توقعات بتخفيف السياسة النقدية الأمريكية

انخفض الدولار الأمريكي في الأسواق الأوروبية يوم الجمعة، ليستأنف خسائره التي توقفت مؤقتًا يوم أمس مع استراحة قصيرة، ليقترب من أدنى مستوى له في ثمانية أشهر، ويقترب من تسجيل خامس خسارة أسبوعية متتالية، في ظل توقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيبدأ دورة جديدة من التيسير النقدي في الولايات المتحدة.

وقد عزز محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي احتمالات تخفيف السياسة النقدية في سبتمبر المقبل، مما يجعل الأسواق تترقب خطاب جيروم باول في منتدى جاكسون هول للحصول على مؤشرات قوية حول حجم التخفيضات المحتملة في أسعار الفائدة الأمريكية قبل نهاية العام.

و انخفض مؤشر الدولار بنسبة 0.3% ليصل إلى مستوى 101.25 نقطة، بعد أن افتتح التعاملات اليوم عند 101.52 نقطة، وسجل أعلى مستوى عند 101.52 نقطة.

و اختتم المؤشر تعاملات يوم الخميس بارتفاع قدره 0.4%، محققًا أول مكسب له خلال خمسة أيام، بعد تعافيه من أدنى مستوى له في 8 أشهر عند 100.92 نقطة.

و خلال هذا الأسبوع، الذي سينتهي رسميًا مع تسوية الأسعار اليوم، انخفض مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 1.3% حتى الآن، مما يجعله على وشك تكبد خامس خسارة أسبوعية على التوالي.

و أشار محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في يوليو الماضي، والذي صدر يوم الأربعاء، إلى أن “الغالبية العظمى” من الأعضاء يرون أنه إذا استمرت البيانات الاقتصادية في الظهور كما هو متوقع، فمن المحتمل أن يكون من المناسب تخفيف السياسة النقدية في اجتماع سبتمبر المقبل.

وفقًا لأداة “فيد ووتش” التابعة لمجموعة “CME”، فإن احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بنحو 50 نقطة أساس في اجتماع سبتمبر تقف حاليًا عند 25%، بينما يتم تسعير احتمالات الخفض بنحو 25 نقطة أساس عند 75%.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى