العملات

الدولار الأمريكي يعاود الارتفاع بعد هبوط مؤقت

تراجع الدولار الأمريكي بصورة ملحوظة خلال تعاملات الاثنين، ليمحو الأرباح التي حققها بالتداولات المبكرة، وذلك عقب صدور بيانات مؤشر مديري المشتريات التصنيعي الأمريكي ISM، ليعاود الارتفاع مجددا ولكن بشكل طفيف.

وعند النظر لتداولات الدولار اليوم؛ نجد بأن مؤشر الدولار الأمريكي، والذي يقيس أداء العملة الخضراء مقابل سلة من عملات رئيسية أخرى، سجل ارتفاعا هامشيا بنسبة 0.08% تقريبا ليستقر قرب المستوى 103.008 نقطة، وهذا يعكس بعض الضغوط التي تعترض تحركات الدولار خلال تعاملات سوق العملات على كلا المسارين الصعودي والهبوطي.

أما عن الضغوط الهبوطية، فلقد أثرت سلبية البيانات الصادرة اليوم على أداء مؤشر الدولار ؛ حيث جاءت بيانات مؤشر ISM التصنيعي داخل الولايات المتحدة سلبية للغاية خلال شهر يونيو المنتهي وبأقل من توقعات الأسواق، إذ سجل مؤشر ISM التصنيعي الأمريكي ما يعادل 46.0 نقطة، بينما كان من المتوقع أن يسجل المؤشر نحو 47.2 نقطة خلال تلك الفترة، كما جاءت البيانات بأقل من القراءة السابقة التي سجلت 46.9 نقطة في مايو الماضي.

ولقد عززت سلبية تلك البيانات احتمالات تراجع النشاط الاقتصادي داخل الولايات المتحدة، والناجم عن تضرر الأوضاع في القطاع التصنيعي داخل البلاد، وما له من انعكاسات سلبية مستقبلية على النمو الاقتصادي الأمريكي، وهو ما أثر بنهاية المطاف على مكاسب الدولار.

 

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى