العملات

الدولار الأمريكي يشهد ارتفاعًا ملحوظًا قبل صدور بيانات اقتصادية حاسمة

شهد الدولار الأمريكي ارتفاعًا في السوق الأوروبية يوم الخميس مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية، مواصلاً تعافيه لليوم الثاني على التوالي بعد أن وصل إلى أدنى مستوياته في 13 شهرًا. جاء هذا الارتفاع مدفوعًا بعمليات شراء متواصلة عند مستويات سعرية منخفضة.

يأتي هذا التعافي قبل صدور بيانات هامة من الولايات المتحدة تتعلق بالنمو الاقتصادي وطلبات إعانة البطالة الأسبوعية، والتي من المتوقع أن تقدم مؤشرات قوية حول إمكانية تخفيض أسعار الفائدة الأمريكية قبل نهاية العام.

ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي اليوم بنسبة 0.4% ليصل إلى مستوى 101.36 نقطة، بعد أن افتتح تعاملات اليوم عند 100.99 نقطة، وسجل أدنى مستوى له عند 100.88 نقطة.

وكان المؤشر قد أنهى تعاملات يوم الأربعاء مرتفعًا بنسبة 0.5%، وهو ثاني مكسب له خلال الأيام الثلاثة الأخيرة، مدفوعًا بعمليات تعافي من أدنى مستوى له في 13 شهرًا عند 100.51 نقطة.
الفائدة الأمريكية:

وفقًا لأداة “فيد ووتش” التابعة لمجموعة “CME”، تبلغ احتمالية خفض أسعار الفائدة الأمريكية بنحو 50 نقطة أساس في اجتماع سبتمبر حوالي 37%، في حين تبلغ احتمالية خفضها بنحو 25 نقطة أساس حوالي 63%.

صرح رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا، رافائيل بوستيك، يوم الأربعاء بأن انخفاض التضخم وارتفاع البطالة قد يشير إلى “وقت مناسب” للتحرك نحو خفض أسعار الفائدة، مع الإشارة إلى أنه لا يزال يتعامل بحذر.

و ينتظر المستثمرون صدور بيانات مهمة من الولايات المتحدة في وقت لاحق اليوم، تشمل القراءة الثانية للناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني من العام وطلبات إعانة البطالة الأسبوعية.

من المتوقع أن تُظهر القراءة الثانية للناتج المحلي الإجمالي نموًا بمعدل 2.8% خلال الربع الثاني، وهو نفس المعدل الذي أظهرته القراءة الأولى، في حين نما الاقتصاد الأمريكي بمعدل 1.4% في الربع الأول.

كما من المتوقع أن تسجل طلبات إعانة البطالة الأسبوعية 233 ألف طلب للأسبوع المنتهي في 24 أغسطس، مقارنة بـ232 ألف طلب في الأسبوع الأسبق.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى