العملات

الدولار الأمريكي يسجل أعلى مستوى في ستة أسابيع بفضل بيانات العمل القوية

شهد الدولار الأمريكي ارتفاعًا ملحوظًا في السوق الأوروبية يوم الخميس، حيث سجل مكاسب لليوم الرابع على التوالي، محققًا أعلى مستوى له في ستة أسابيع.

يأتي هذا الارتفاع في ظل طلب استثماري قوي، وخاصة بعد تراجع احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار 50 نقطة أساس في نوفمبر المقبل.

وفي سياق إعادة تقييم هذه الاحتمالات، يترقب المستثمرون صدور بيانات اقتصادية هامة من الولايات المتحدة اليوم، تتعلق بطلبات إعانة البطالة الأسبوعية وقطاع الخدمات الأمريكي.

وارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.3% ليصل إلى مستوى 101.93 نقطة، وهو الأعلى منذ 20 أغسطس الماضي، مقارنةً بمستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 101.64 نقطة، حيث سجل أدنى مستوى له عند 101.62 نقطة.

كما أنهى المؤشر تعاملاته يوم أمس مرتفعًا بنسبة 0.4%، محققًا ثالث مكسب يومي على التوالي، بفضل انتعاش العوائد الأمريكية بعد صدور بيانات قوية عن سوق العمل في الولايات المتحدة.

و صدر يوم الأربعاء بيانات قوية حول وظائف القطاع الخاص في الولايات المتحدة، حيث أظهرت إضافة 143 ألف وظيفة جديدة في سبتمبر، متجاوزة توقعات السوق التي كانت تشير إلى إضافة 124 ألف وظيفة. كما تم تعديل بيانات أغسطس بالزيادة، حيث ارتفعت من إضافة 99 ألف وظيفة إلى 103 آلاف.

بعد صدور هذه البيانات، وبحسب أداة “فيد ووتش” التابعة لمجموعة CME، تراجعت احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماع نوفمبر من 39% إلى 34%. في المقابل، ارتفعت احتمالات الخفض بمقدار 25 نقطة من 61% إلى 66%.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى