العملات

الدولار الأمريكي يرتفع مع ترقب بيانات التوظيف الأمريكية

سجل مؤشر الدولار الأمريكي ارتفاعات ملحوظة خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بالتزامن مع ترقب الأسواق لصدور العديد من البيانات الاقتصادية المهمة، وعلى رأسها بيانات التوظيف الأمريكية، التي من المتوقع أن تؤثر على تداولاته. فيما يلي نظرة على أداء الدولار وأهم العوامل المؤثرة في تحركاته اليوم:

و حصل الدولار الأمريكي على دعم قوي خلال التداولات مع تعزز توقعات الأسواق بأن الفيدرالي الأمريكي سيبقي على معدل الفائدة المرتفع لفترة طويلة لمحاربة التضخم.

و تُظهر أداة مراقبة الفائدة “FedWatch” أن الأسواق تتوقع بنسبة 99.9% أن يبقي الاحتياطي الفيدرالي على معدل الفائدة دون تغيير في اجتماعه القادم في يونيو.

كما تُظهر الأداة توقعات بنسبة 83% تقريبًا بأن الاحتياطي الفيدرالي سيبقي على الفائدة دون تغيير في اجتماع يوليو المقبل، مما يشير إلى تأجيل أي خفض محتمل للفائدة حتى سبتمبر، وهو ما يعزز صعود مؤشر الدولار.

و يحظى الدولار الأمريكي بدعم كبير تزامنًا مع ترقب الأسواق لصدور العديد من البيانات الاقتصادية الأمريكية الهامة، مثل بيانات التوظيف بالقطاع الخاص المقررة غدًا الأربعاء، وبيانات سوق العمل المقررة نهاية الأسبوع الجاري.

هذه البيانات قد تؤثر بشكل كبير على قرارات السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي، خصوصًا مع توقع الأسواق لاستمرار إضافة الاقتصاد لوظائف قوية واستقرار البطالة قرب مستوى 3.9%، مما قد يمنع الفيدرالي من خفض الفائدة في اجتماعاته المقبلة.

في المقابل، قلص الدولار الأمريكي أرباحه خلال تعاملات اليوم بسبب ضعف عائدات السندات الأمريكية بمختلف آجالها.

فقد انخفض عائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات بنسبة 0.43% واستقر عند 4.371%، وتراجع عائد السندات لأجل 20 عامًا بنسبة 0.50% ليصل إلى 4.602%، وكذلك انخفض عائد السندات لأجل 30 عامًا بنسبة 0.50% ليتداول قرب 4.527%. هذا الانخفاض في عائدات السندات أثر سلبًا على تحركات الدولار.

نتيجة لهذه التطورات، شهد مؤشر الدولار ارتفاعًا بنسبة 0.16%، ليتم تداوله حاليًا عند مستوى 104.30 نقطة، مع ترقب صدور البيانات الاقتصادية تباعًا هذا الأسبوع.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى