العملات

الدولار الأمريكي يرتفع في السوق الأوروبية بدعم من انتعاش عائدات السندات الأمريكية

ارتفع الدولار الأمريكي في السوق الأوروبية يوم الثلاثاء، مسجلاً مكاسب جديدة لليوم الثاني على التوالي، حيث يواصل تعافيه من أدنى مستوى له في 13 شهراً.

جاء هذا الصعود مدعومًا بانتعاش العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات، بالإضافة إلى تعليقات أكثر تشددًا من أحد مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

تتزامن هذه التحركات مع توقعات المستثمرين لصدور بيانات اقتصادية هامة من الولايات المتحدة، بما في ذلك بيانات أسعار المنازل وثقة المستهلكين في الاقتصاد الأمريكي، والتي قد تؤثر على توجهات السوق.

و ارتفع مؤشر الدولار بأكثر من 0.1% ليصل إلى مستوى 100.93 نقطة، مقارنةً بمستوى افتتاح اليوم عند 100.82 نقطة، وسجل أدنى مستوى له عند 100.74 نقطة.

مؤشر الدولار أنهى تعاملات الاثنين مرتفعًا بنسبة 0.2%، بفضل عمليات الشراء من مستويات منخفضة، بعد أن سجل أدنى مستوى له في 13 شهراً عند 100.53 نقطة.

و ارتفع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات بنسبة 0.55 نقطة مئوية يوم الثلاثاء، ليواصل الصعود للجلسة الثانية على التوالي، مما يدعم انتعاش الدولار الأمريكي.

جاء هذا الصعود بعد تعليقات أكثر تشددًا من أحد مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي التي خففت من احتمالات خفض أسعار الفائدة بشكل كبير الشهر المقبل.

قالت رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو، ماري دالي، إن خفض تكاليف الاقتراض بمقدار ربع نقطة مئوية في الاجتماع المقبل أمر مرجح.
الفائدة الأمريكية

وفقًا لأداة “فيد ووتش” التابعة لمجموعة “CME”، تراجعت احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماع سبتمبر من 38% إلى 28%. في المقابل، ارتفعت احتمالات خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس من 62% إلى 72%.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى