العملات

الدولار الأمريكي يرتفع في الأسواق الأوروبية مدعومًا بتعافي العوائد على سندات الخزانة

شهد الدولار الأمريكي يوم الخميس، ارتفاعًا واسعًا مقابل سلة من العملات العالمية في الأسواق الأوروبية، مستأنفًا بذلك مكاسبه التي توقفت على مدار ثلاثة أيام نتيجة لعمليات تصحيح وجني أرباح.

وقد اقترب الدولار بقوة من أعلى مستوى له في ستة أسابيع بفعل الطلب القوي على العملة كأفضل خيار للاستثمار، خاصة بعد خفض أسعار الفائدة من قبل البنك الوطني السويسري في اجتماعه الثاني على التوالي.

إلى جانب ذلك، دعم الدولار أيضًا ارتفاع العوائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات، استعدادًا لصدور بيانات هامة من الولايات المتحدة، بما في ذلك طلبات إعانة البطالة الأسبوعية وبيانات قطاع الإسكان الأمريكي، مما يعزز من فرص الاستثمار في الدولار الأمريكي.

فيما يتعلق بالمؤشرات السعرية، ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي اليوم بنسبة 0.3% إلى مستوى 105.52 نقطة، بعد أن بدأ تعاملاته عند مستوى 105.20 نقطة، وسجل أدنى مستوى عند 105.20 نقطة.

وكان المؤشر قد أنهى تعاملات يوم الأربعاء على انخفاض طفيف، في ثالث خسارة يومية على التوالي بعدما انحسرت المكاسب من أعلى مستوى له في ستة أسابيع عند 105.81 نقطة.

و فيما يتعلق بالعائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات، فقد ارتفع بمقدار 1.0 نقطة مئوية يوم الخميس، مما يعزز من فرص الاستثمار في الدولار الأمريكي قبيل صدور بيانات اقتصادية هامة من الولايات المتحدة، التي من بينها طلبات إعانة البطالة الأسبوعية وبيانات قطاع الإسكان.

في النهاية، يتابع المستثمرون عن كثب تصريحات مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن التضخم في الولايات المتحدة ومستقبل أسعار الفائدة، وهو ما قد يؤثر على الاتجاهات القادمة للدولار الأمريكي.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى