الأخبارالعملات

الدولار الأمريكي يتصدر أرباح سوق العملات

شهد افتتاح الجلسة الأمريكية لسوق العملات بأول أيام الأسبوع أرباحا لسبعة من العملات الرئيسية الثمانية، في حين كان الين الياباني هو العملة الخاسرة الوحيدة، حيث تكبد خسائرا فادحة اليوم.

الين الياباني يتكبد خسائرا فادحة مقابل جميع العملات الرئيسية

افتتحت العملة اليابانية الجلسة الأمريكية على خسائر فادحة، حيث عمقت العملة خسائرها، متراجعة مقابل جميع نظيراتها من العملات الرئيسية الأخرى، وبلغت خسائرها 6.09% في مستهل الجلسة الأمريكية لسوق العملات.

وكان القدر الأكبر من خسائر الين الياباني يرجع إلى ارتفاع شهية المخاطرة بسوق العملات اليوم، فضلا عن استمرار بنك اليابان بالتأكيد على استمراره بالسياسة النقدية التيسيرية، مع استعداده لمزيد من التيسير، الأمر الذي أكد عليه محافظ بنك اليابان اليوم.

الدولار الأمريكي يرتفع بقوة ويتصدر أرباح سوق العملات

جاء الدولار الأمريكي على رأس العملات الرئيسية الرابحة في مستهل الجلسة الامريكية اليوم، وارتفع بواقع 2.83% مقابل العملات الأخرى، بعدما تمكنت العملة من التعافي ومحو بعض خسائرها الحادة من الجلستين السابقتين.

وكان هذا مدفوعا بشكل أساس بتصريحات عضو الفيدرالي الأمريكي والر، والذي أفاد أمس بأن إبطاء الفيدرالي الأمريكي لوتيرة رفع الفائدة لا يعني أن البنك سيهدئ معركته ضد التضخم.

وأشارت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين أنه على الرغم من إيجابية بيانات التضخم، إلا أنها لا تعد دليلا كافيا على تحول منحنى التضخم نحو التراجع.

وأدت تلك التصريحات إلى دعم الدولار الأمريكي ليرتفع بقوة في سوق العملات اليوم ويمحو بعض خسائره من الجلستين السابقتين.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى