العملات

الدولار الأمريكي يتراجع مع ترقب تصريحات حول التضخم وأسعار الفائدة

تراجع الدولار الأمريكي في السوق الأوروبية يوم الثلاثاء مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية، مستأنفًا خسائره التي توقفت على مدار ثلاثة أيام، مقتربًا من أدنى مستوى له في خمسة أسابيع. يعود هذا التراجع إلى انخفاض العوائد الأمريكية، مما يقلل من جاذبية الدولار كأفضل استثمار متاح.

و يراقب المستثمرون عن كثب تعليقات بعض صانعي السياسات النقدية في مجلس الاحتياطي الفيدرالي، ومن أبرز المتحدثين اليوم “كريستوفر والر”، أحد الأعضاء الأكثر تشددًا، بشأن تطور معركة التضخم في الولايات المتحدة ومستقبل أسعار الفائدة.

و انخفض مؤشر الدولار بأكثر من 0.1% ليصل إلى مستوى 104.48 نقطة، من مستوى افتتاح التعاملات عند 104.60 نقطة، مسجلاً أعلى مستوى عند 104.70 نقطة.

و أنهى المؤشر تعاملات الاثنين مرتفعا بنسبة 0.10%، محققًا ثالث مكسب يومي على التوالي ضمن دورة تعافي على المدى اللحظي من أدنى مستوى في خمسة أسابيع عند 104.08 نقطة.

و انخفض العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات يوم الثلاثاء بأكثر من 0.5 نقطة مئوية، مستأنفًا خسائره التي توقفت على مدار ثلاث جلسات، مما يقلل من جاذبية الاستثمار في الدولار الأمريكي.

و يأتي هذا التطور في سوق السندات الأمريكية في انتظار المزيد من الأدلة حول تخفيضات أسعار الفائدة الأمريكية هذا العام، ضمن التعليقات المنتظرة من بعض مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى