العملات

الدولار الأمريكي يتراجع لليوم السادس على التوالي مع تزايد احتمالات خفض الفائدة

تراجع الدولار الأمريكي في السوق الأوروبية يوم الخميس مقابل سلة من العملات العالمية، مواصلاً خسائره لليوم السادس على التوالي، حيث يقترب من أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع، والذي سجله يوم الأربعاء بسبب بيانات اقتصادية قاتمة في الولايات المتحدة.

كشفت بيانات أمريكية أن الاقتصاد يتباطأ أسرع من المتوقع خلال الربع الثاني من هذا العام، مما زاد من احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية مرتين على الأقل هذا العام في سبتمبر ونوفمبر.

و انخفض مؤشر الدولار بنسبة 0.15% إلى مستوى 105.17 نقطة، من مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 105.32 نقطة، وسجل أعلى مستوى عند 105.36 نقطة.

و أنهى المؤشر تعاملات الأربعاء منخفضًا بنسبة 0.3%، في خامس خسارة يومية على التوالي، مسجلاً أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 105.05 نقطة.

و أظهرت البيانات الصادرة يوم الأربعاء في الولايات المتحدة أن القطاع الخاص الأمريكي أضاف وظائف أقل من المتوقع في يونيو، مع انكماش مفاجئ في قطاع الخدمات خلال نفس الشهر.

أضاف القطاع الخاص حوالي 150 ألف وظيفة جديدة في يونيو، أقل من التوقعات التي كانت تشير إلى 163 ألف وظيفة، وتم تعديل وظائف مايو من 152 ألف إلى 157 ألف.

أفاد معهد التزويد الأمريكي بأن قطاع الخدمات سجل انكماشًا مفاجئًا عند مستوى 48.8 نقطة في يونيو، وهو أسوأ من توقعات السوق بنمو عند مستوى 52.6 نقطة، بعدما سجل القطاع نموًا بمستوى 53.8 نقطة في مايو.

ويعد هذا الانكماش المفاجئ هو الأول منذ يناير 2023، وهو أحدث إشارة على التباطؤ السريع للاقتصاد الأمريكي خلال الربع الثاني من هذا العام.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى