العملات

الدولار الأمريكي يتراجع في السوق الأوروبية مع انتظار بيانات هامة وتوقعات لخفض الفائدة

تراجع الدولار الأمريكي في السوق الأوروبية يوم الخميس، مسجلاً انخفاضًا مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية، ليواصل خسائره لليوم الثاني على التوالي، مبتعدًا عن أعلى مستوى سجله في أسبوعين.

يأتي هذا التراجع في ظل انتظار بيانات هامة تتعلق بوظائف القطاع الخاص في الولايات المتحدة وطلبات إعانة البطالة الأسبوعية وقطاع الخدمات الأمريكي.

يترقب المستثمرون للحصول على مزيد من الأدلة حول احتمالات خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة الأمريكية بنحو 50 نقطة أساس خلال اجتماعه في سبتمبر، وسط انتظار البيانات الحاسمة في تقرير الوظائف لشهر أغسطس المقرر صدوره يوم الجمعة.

و تراجع المؤشر بنسبة 0.15% ليصل إلى 101.14 نقطة، مقارنة بمستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 101.28 نقطة، وسجل أعلى مستوى عند 101.35 نقطة.

و أنهى المؤشر تعاملات الأربعاء منخفضًا بنسبة 0.5%، بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح بعد أن سجل أعلى مستوى في أسبوعين عند 101.92 نقطة.

و تراجعت مستويات العملة الأمريكية بعد صدور بيانات سلبية عن فرص العمل المتاحة في الولايات المتحدة.

و أظهرت البيانات الصادرة يوم الأربعاء أن فرص العمل في الولايات المتحدة تراجعت في يوليو إلى أدنى مستوى لها في ثلاث سنوات ونصف تقريبًا، مما يشير إلى فقدان سوق العمل الأمريكي لزخمه.

وقال خبراء اقتصاديون في “ويلز فارجو” في مذكرة: “بيانات فرص العمل لشهر يوليو تقدم القليل من الإشارات على انتهاء التباطؤ المستمر في سوق العمل الأمريكي.”

وأضافوا: “بالنسبة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، تؤكد البيانات أن سوق العمل لم يعد مصدرًا للضغوط التضخمية على الاقتصاد الأمريكي.”

و قالت رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو، ماري دالي، إن خفض أسعار الفائدة ضروري للحفاظ على صحة سوق العمل.

و عقب البيانات والتعليقات أعلاه، ارتفعت احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بنحو 50 نقطة أساس في اجتماع سبتمبر من 41% إلى 45%، بينما تراجعت احتمالات الخفض بنحو 25 نقطة أساس من 59% إلى 55%، وفقًا لأداة “فيد ووتش” التابعة لمجموعة CME.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى